إقتصادالرئيسية

أخنوش يعلن عن خمس التزامات من أكادير..من بينها خلق مليون منصب شغل

أعلن عزيز أخنوش، في لقاء بمدينة أكادير، عن مشروع حزبه الانتخابي، لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، متعهدا بوضع خمسة ملفات كأولويات في تدبير العهدة الحكومية المقبلة.

وقال أخنوش، إن حزبه وضع برنامجا تتصدره التزامات تخص الصحة، والشغل، وضمان تعليم عمومي جيد يضمن تكافؤ الفرص، وإصلاح الإدارة، وتعميم الحماية الاجتماعية بتنزيل المشروع الملكي المعلن عنه مؤخرا.

وأكد رئيس الحمامة إن حزبه مهتم بوضعية المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة، دون توفرهم على أي مدخول للتقاعد، مضيفا “نلتزم بنهاية الولاية الحكومية المقبلة بإيصال 1000 درهم شهريا لكل شخص من هؤلاء.

وأضاف أخنوش بأنه يلتزم بتقديم منحة 2000 درهم عن المولود الأول لكل امرأة، مع ربط ذلك بالتزام الأسر بإجراء فحوصات مجانية للتأكد من كون المواليد في صحة جيدة “حتى لا يكونوا عبئا على المنظومة الصحية لبلادنا”، مع اشتراط منح هذا المبلغ بعد اكتمال تلقيح الأطفال المعنيين.

ومن الوعود التي قدمها عزيز أخنوش تسليم مبلغ 300 درهم شهريا للأسر التي لديها طفل متمدرس؛ للتأكد من استمراره في مشواره الدراسي. أما في قطاع الصحة، فقال أخنوش إن حزبه يلتزم بإصدار بطاقة للرعاية لتسهيل ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية.

وفيما يخص قطاع الشغل، وعد أخنوش بخلق مليون منصب شغل في خمس سنوات، منها 250 ألف منصب شغل، يتم إحداثها عبر برامج حكومية تخص الأشغال الكبرى والعمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى