الرئيسيةصحةن- النسوة

أهم فوائد مكملات زيت السمك

يعتقد أن الآثار الإيجابية لمكملات زيت السمك تؤثر على كل من صحة القلب والعظام والصحة العقلية وصحة الدورة الشهرية.
فهو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وزيت السمك، يساعد في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. غالبا ما يكون متوفرا في شكل كبسولة، وقد كان موضوع العديد من الدراسات.
وأظهرت الأبحاث العلمية أن أحماض أوميغا 3 الدهنية في زيت السمك يمكن أن تساعد في تقليل العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب. يرتبط زيت السمك بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية ويساعد على منع أو علاج تصلب الشرايين عن طريق إبطاء إنتاج البلاك أو جلطات الدم. تشير الدراسات أيضا إلى أن الاستهلاك المنتظم للأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
يقال إن تناول مكملات زيت السمك أو تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو التونة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع له تأثير إيجابي على الكوليسترول. وتساعد أوميغا 3 على خفض مستويات الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الجيد في الدم.
توجد فائدة أخرى من فوائد زيت السمك في العظام. ووفقا لدراسة استشهد بها موقع «ريدير ديجست»، فإن الأحماض الدهنية في زيت السمك لها آثار إيجابية على صحة العظام في الحيوانات. ويعتقد أنها قادرة على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم مع تقليل كمية الكالسيوم المفقودة في البول.
وأظهرت دراسة أجريت على واحد وأربعين امرأة شابة تأثيرا مفيدا لزيت السمك على آلام الدورة الشهرية. وأكدت دراسة ثانية أجراها باحثون دنماركيون على ثمانية وسبعين امرأة لمدة أربعة أشهر هذه النتائج، وهي أن مكملات زيت السمك، وكذلك فيتامين ب 12، من شأنها أن تساعد في تقليل الألم أثناء الحيض.
لا تزال النتائج في مراحلها الأولية، لكن يبدو أن الأحماض الدهنية يمكنها علاج بعض الاضطرابات النفسية. فقد اقترحت دراسة أولى أن أوميغا 3 ستكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.
ووجدت دراسة أخرى أن المرضى الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب يعانون من تقلبات مزاجية أقل عند تناول مكملات زيت السمك بالإضافة إلى علاجهم.
أخيرا، يبدو أن بعض التجارب على مرض انفصام الشخصية تظهر أيضا تأثيرا علاجيا مفيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى