شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأخبار» تكشف مستقبل الركراكي مع «الأسود»

عضو بارز: «علينا عدم التسرع والناخب مطالب بتفسير الإخفاق وهناك تغيير كبير في التشكيل»

سفيان أندجار

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الإبقاء على وليد الركراكي مدربا للمنتخب الوطني الأول، وذلك رغم الإقصاء الذي تكبده «الأسود» من منافسات كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 34، التي تقام في كوت ديفوار، والخروج من دور ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا.

وكشف مصدر مسؤول داخل جامعة كرة القدم الوطنية أن توجها يسير حول الإبقاء على الركراكي مدربا للمنتخب المغربي، وأن هناك شبه إجماع بين اللاعبين وأعضاء المكتب الجامعي على ضرورة الإبقاء على الركراكي والحفاظ على هذا المكتسب، حيث أشاروا إلى أن تغيير المدربين والبحث عن مدرب أجنبي جديد لن يخدم مصلحة «الأسود».

وتابع المصدر ذاته في حديث له مع «الأخبار» أن التصور العام لدى الجامعة لا يشمل فقط كأس أمم إفريقيا الحالية، بل هناك مخطط على المستويات القريبة والمتوسطة والبعيدة، وأن القفزة الكبيرة للمنتخب الوطني وتحقيقه لإنجاز بلوغ المربع الذهبي لكأس العالم بقطر، يجب استغلاله وتجاوز كبوة “الكان” بكوت ديفوار، والعمل على التحضير الجيد لكأس أمم إفريقيا بالمغرب سنة 2025، والتي يضع الجميع نصب أعينهم للتتويج بها داخل أرض الوطن.

وحول التصريحات التي سبق وأن أعلن عنها الركراكي بكونه سوف يستقيل من منصبه، في حال عدم بلوغ المربع الذهبي لبطولة أمم إفريقيا، أكد المصدر ذاته أن الأمور لا تقاس بالتصريحات، بل الأمر منوط باستراتيجية عمل وتقرير مفصل حول أسباب الإخفاق والعمل، وأن الجامعة متشبثة بالمدرب رغم تصريحاته.

وتابع المصدر نفسه أن اجتماعا سيتم عقده داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، سيحضره الركراكي ومساعدوه وأيضا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيتم فيه تدارس الأخطاء التي تم ارتكابها، وهناك أمور سيتم الحديث عنها، خصوصا تلك المتعلقة باختيار اللاعبين وتوجيه الدعوة إلى عناصر غير جاهزة، إذ توقع المصدر أن تشهد تشكيلة المنتخب الوطني  تغييرات كثيرة خلال المرحلة المقبلة، وأن يتم الاستغناء عن أسماء لم تقدم الإضافة خلال المرحلة الماضية.

وخاض وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، 22 مباراة رفقة «الأسود»، منذ الإشراف على تدريبهم خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش، ونجح الناخب الوطني في تحقيق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 مواجهات، في حين تكبد الهزيمة في 4 مناسبات.

وبالعودة إلى الأرقام فإن المنتخب الوطني نجح في عهد الركراكي في تسجيل 31 هدفا، في حين استقبل عرين «الأسود» 13 هدفا.

ويبقى أفضل إنجاز للركراكي رفقة المنتخب المغربي نجاحه في قيادته إلى احتلال المركز الرابع عالميا، وذلك حين تمكنت كتيبة الركراكي من الوصول إلى المربع الذهبي في كأس العالم الأخيرة بقطر.

وعجز الركراكي عن تجاوز دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد أن مني المنتخب الوطني بالهزيمة ضد نظيره الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى