رياضة

الأمن المغربي حاضر في نهائيات كأس العالم بروسيا

سفيان أندجار

 

 

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم رسالة إلى الأمن المغربي، مفادها ضرورة تمثيل المغرب في كأس العالم، المقررة أن تجرى بروسيا الصيف المقبل.

وتوصل أمن جميع الدول المشاركة في المونديال المقبل برسالة مفادها ضرورة حضور الاجتماع الأمني الكبير الذي سيعقد على هامش  كأس العالم في كرة القدم، من أجل دراسة مجموعة من النقاط، وفي مقدمتها إعداد ملف خاص عن المشجعين الذين سيرافقون منتخبات بلادهم، وتكاثف الجهود لإيقاف أي عملية إرهابية.

وكشفت مصادر متطابقة أن الأمن المغربي سيكون ممثلا بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والذي من المنتظر أن يمثله عبد الحق الخيام في هذا المؤتمر.

وسيعمد الأمن المغربي إلى تزويد اللجنة المكلفة بالسهر على مونديال روسيا، بجميع المعلومات الخاصة بالجماهير التي ستسافر رفقة المنتخب المغربي إلى روسيا،  بالإضافة إلى أمور تدخل في إطار بروتوكول التعاون الأمني، الذي سيجمع جميع الدول المشاركة.

وأضافت المصادر ذاتها أن على المشجعين المغاربة تسجيل التفاصيل المتعلقة بهم، للحصول على بطاقة تعريف تسمح لهم بدخول الملاعب الروسية، ويجب ارتداؤها لكي يتمكنوا من حضور مباريات المنتخب المغربي.

ووضعت روسيا «مجموعة عمل» دولية مكلفة بالسهر على الأمن خلال كأس العالم، تشارك فيها، حسب ألكسندر بورتنيكوف، الأجهزة الأمنية في الدول الـ32 التي تأهلت منتخباتها إلى نهائيات المونديال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق