الرئيسيةرياضة

الجيش الملكي يسقط في فخ شبيبة القبائل

تعثر فريق الجيش الملكي لكرة القدم أمام ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، وسقط في فخ الهزيمة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس السبت، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية.
وظهر الفريق العسكري بمستوى تقني متواضع عكس كل التوقعات، ولم يبادر إلى تهديد مرمى منافسه الجزائري إلا عبر فترات متقطعة، إلا أن «العساكر» لم يحسنوا التعامل معها بالشكل المطلوب. وفي حدود الدقيقة 19 تمكن فريق شبيبة القبائل من تسجيل هدف التقدم، مستغلا خطأ في قلب دفاع فريق الجيش الملكي، ليهز شباك الحارس أيوب لكرد. ورغم المحاولات العسكرية، لتدارك الموقف والعودة في النتيجة، إلا أن فريق الجيش فشل في تحقيق التعادل، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بفوز الفريق الجزائري بهدف نظيف.
وسارع البلجيكي «سفين فان ديربروك»، مدرب الجيش الملكي، إلى إحداث تغيير على تركيبة الفريق، مع انطلاق الجولة الثانية، بتعزيز خط الهجوم بحثا عن كثافة عددية على مستوى الخط المذكور. وانتعش أداء «العساكر»، وشكلت الجهة اليمنى القوة الضاربة لفريق الجيش الملكي، ما أجبر فريق شبيبة القبائل على الركون إلى الخلف والدفاع بجدارين دفاعيين، من أجل الحفاظ على نتيجة التقدم، والاعتماد بين الفينة والأخرى على المرتدات السريعة، مستغلا بعض المساحات الفارغة في دفاع الفريق العسكري.
ومن جهته، تغاضى الحكم التونسي عن ضربتي جزاء كانتا لصالح فريق الجيش الملكي، حيث طالب باستمرار اللعب وسط احتجاجات «العساكر». وعزز مدرب الجيش خط هجوم فريقه بعناصر أخرى هجومية، للضغط بأكبر عدد ممكن على الفريق الضيف بحثا عن التعادل، إلا أن الفريق العسكري فشل في استغلال كل الفرص التي أتيحت أمام لاعبيه، بسبب التسرع وعدم التركيز. ورمى أصحاب الأرض بكل ثقلهم في الدقائق الأخيرة من النزال في غياب التركيز، إلا أن النتيجة ظلت على حالها. لتنتهي المواجهة بفوز مفاجئ لفريق شبيبة القبائل منحه دفعة معنوية، قبل موعد مباراة الإياب المقرر إجراؤها، الأحد المقبل، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني عن كأس «الكاف».

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى