الرئيسيةتقارير سياسية

الداخلية تمنع الواتساب

منع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الولاة والعمال من تبادل المراسلات والوثائق الإدارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، داعيا إلى الاكتفاء فقط ببريد الإدارة الالكتروني المؤمن.

وطالب المسؤول الحكومي، في رسالة موجهة للجهات المعنية، بوضع منهجية لتدبير وحفظ المراسلات، تمكن من تتبع مسارها داخل مصالح الإدارة بكل سهولة، مع تتبع مآلها وتحديد الموظفين المتدخلين في إنجازها وتداولها، من أجل تحصينها من أي استعمال غير قانوني أو تحريف أو إتلاف، مع تأمين الأنظمة المعلوماتية للإدارة، وكذا قنوات تبادل المراسلات كمكاتب الضبط والمواصلات اللاسلكية.

مراسلة وزير الداخلية طالبت في الوقت ذاته من المسؤولين الترابيين بولايات وعمالات المملكة بحث الموظفين على إيلاء عناية خاصة بالمراسلات والوثائق الإدارية وحفظها بالأرشيف، والالتزام باحترام وحفظ السر المهني، وتحسسيهم للتفريق بين الحق في الحصول على المعلومة، وواجب كتمان السر المهني، خاصة موظفي مصالح الاتصال ومكتب الضبط، مع تنبيههم إلى أن أي إخلال بهذا الشأن يعرض صاحبه لعقوبات تأديبية وجنائية حسب القانون الجاري به العمل.

واختتم لفتيت مراسلته بدعوة الولاة والعمال باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذ هذه التعليمات، والعمل على نشرها وتعميمها على نطاق واسع على المصالح التابعة لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق