الرئيسيةمجتمع

الصيادلة يحتجون ضد المنافسة غير القانونية ويطالبون بالتحقيق

ذكرت تقارير إعلامية، أن الفيدرالية الوطنية لنقابة صيادلة المغرب، قدمت طلبا إلى مجلس المنافسة تطالبه من خلاله بفتح تحقيق “شامل وموسع”، حول المنافسة غير القانونية التي يتعرض لها الصيادلة فيما يتعلق بمسك وصرف الأدوية البيطرية.
وأكدت الفدرالية أنها تبذل جهودها من أجل التصدي للأزمة الاقتصادية التي يعيشها مجموعة من الصيادلة، مشيرة إلى أنها، في إطار برنامجها لتأهيل الصيدليات كفضاء وإخراجها من أزمتها الاقتصادية، قامت بعقد اجتماع عمل مع وزير التجارة والصناعة مولاي حفيظ العلمي.
ويهدف هذا الاجتماع، حسب الفيدرالية، إلى دعوة الوزارة لإدراج القطاع في منظومة المخططات التأهيلية التي تنهجها الوزارة، استنادا إلى مبدأ توفير خدمة صحية ومجتمعية أفضل بالصيدليات يمر عبر توفير مناخ اقتصادي قوي ومتوازن يضمن لها التطور.
ومن جهة أخرى، من المرتقب أن ينظم اتحاد نقابات الصيادلة في المغرب (CSPM) وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط في العاشر من فبراير الجاري، وذلك احتجاجا على عدم تجاوب الوزارة مع مطالبهم.
وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن هذا الاعتصام ليس سوى خطوة أولى في سلسلة من الاحتجاجات التي خطط لها الصيادلة إذا استمر وزير الصحة، خالد آيت الطالب، في تجاهل مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى