صحة وتغذيةن- النسوة

الطماطم لصحتك الجنسية والهرمونية

الطماطم من الفواكه اللذيذة التي تستعمل في مختلف الوصفات طوال السنة، بحكم وجودها بالأسواق خلال فصول السنة الأربعة، الأمر الذي يجعل خلو منزل منها أمرا مستحيلا.
خبراء الصحة والتغذية أجمعوا على  الفوائد الصحية المذهلة للطماطم، التي اخترنا اليوم التطرق إلى المتعلقة منها بالصحة الجنسية والهرمونية للمرأة.
أكدت الدراسات الطبية على أن عصير الطماطم من أفضل العصائر الطبيعية للمرأة على الإطلاق، كونه يحتوي على نسبة مهمة من مادة الليكوبين المعروفة بخصائصها المفيدة للعلاقة الزوجية، بحيث تزيد من خصوبة الرجل وحيواناته المنوية من جهة، ومن جهة أخرى تساعد المرأة على الوصول إلى مرحلة النشوة الجنسية. كما توصلت بعض الدراسات الأخرى إلى فعالية عصير الطماطم في علاج مشكل ضعف الانتصاب لدى الرجال، ووضع حد لمشكل العقم عند المرأة، بحيث تعزز الطماطم من صحة المبايض وتقوي الرحم. كما أن الطماطم تعد من العلاجات الطبيعية الفعالة في التخليص من مشكلة البرود الجنسي لدى النساء. ونظرا للفوائد التي سبق ذكرها، ينصح الأخصائيون الأزواج بشرب كوب من عصير الطماطم، قبل ممارسة العلاقة الزوجية.
عصير الطماطم مفيد كذلك للمرأة خلال مرحلة انقطاع الطمث، هذه الفترة التي تشعر خلالها ببعض الأعراض المؤلمة والمزعجة، التي تؤثر سلبا على حياتها النفسية. ولهذا ينصحها الأخصائيون بالمواظبة على شرب عصير الطماطم، كونه يساعد على ضبط حالتها المزاجية من جهة، ومن جهة أخرى يقلل من حدة آلام كل من البطن والظهر والمفاصل التي تصاب بها المرأة خلال هذه المرحلة العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى