الرئيسيةصحةن- النسوة

العلاقة بين تكيس المبيض وتساقط الشعر

تساقط الشعر من بين المشاكل الجمالية التي تقلق السيدات، خاصة منهن اللواتي ما زلن في سن الشباب، وهناك بعض الحالات التي يرتبط فيها تساقط الشعر ببعض المشاكل الصحية، ومنها تكيس المبيض، حيث أكدت الدراسات على العلاقة الوطيدة بينه وبين تفاقم مشكلة تساقط الشعر.
يؤثر تكيس المبيض على الكثير من وظائف الجسم، حيث تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة، مما يعرقل عملية إنتاج البويضة في الوقت المناسب، إلى جانب الاضطراب الهرموني الذي يتسبب في نمو الشعر غير المرغوب فيه بمناطق مختلفة من الجسم، سيما الوجه والذقن بالخصوص. كما أن هناك بعض الحالات التي تصبح فيها المرأة غير قادرة على الإنجاب، أو تعاني من صعوبة كبيرة في الحمل. دون أن ننسى مشاكل البشرة بما فيها حب الشباب والبثور المزعجة.
وبعيدا عن هذه المشاكل المزعجة، أكدت الدراسات على العلاقة بين تكيس المبيض وتساقط الشعر، ففي الوقت الذي يرتفع فيه مستوى الإستروجين في جسم المرأة، تضعف بصيلات الشعر وبالتالي يزداد تساقطه.
لهذا من الضروري على المرأة عدم التردد في زيارة الطبيب في حال معاناتها من تساقط الشعر غير المبرر، لأن الأمر قد يكون ناتجا عن متلازمة تكيس المبايض. دون أن ننسى أهمية اتباع المرأة لنظام غذائي صحي ومتنوع، مع ممارسة النشاط البدني بانتظام.

إقرأ أيضاً  انطلاق أشغال مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى