الرئيسيةرياضة

«الفيفا» يدعو «الأسود» للمشاركة في البطولة العربية

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمشاركة في البطولة العربية التي ستعوض مسابقة كأس القارات، بعدما كان مقررا تنظيمها في قطر، قبل بداية نهائيات كأس العالم 2022.
وينتظر، أن تقبل الجامعة كرة القدم الوطنية دعوة المشاركة في البطولة العربية، التي ستعرف مشاركة 22 منتخبا عربيا، مع إضافة منتخبين أجنبيين، في حال موافقتها جميعا، على أن يتم تشكيل 6 مجموعات حتى تتبارى في ما بينها من أجل التتويج باللقب العربي. والغرض من تنظيم البطولة العربية بقطر، الوقوف على استعدادات الأخيرة لتنظيم مونديال 2022، المقرر تنظيمه استثناء بين نونبر ودجنبر من العام ذاته.
وتشكل بطولة كأس العرب التي ستنظمها قطر في الفترة من الفاتح و18 دجنبر 2021، إحدى المحطات الهامة التي ستعتمد عليها قطر قبل تنظيم كأس العالم بعام، بالنظر إلى عدد المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 22 منتخبا، من أجل اختبار المنشآت والفرق العاملة والمتطوعين والنواحي الأمنية، إلى جانب بقية الأمور اللوجستية، سيما وأن البطولة ستقام على الملاعب المخصصة لاستضافة مباريات مونديال 2022.
وجاء تنظيم البطولة العربية بقطر قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم، لاستخلاص الدروس، حيث سيشكل فرصة للجنة العليا للمشاريع والإرث للعمل على علاج كل السلبيات، خاصة وأن تنظيم مباريات دولية أو بطولات مصغرة سيشهد حضورا جماهيريا كبيرا، من أجل الوقوف على مدى الجاهزية وقدرة الجهات المعنية على التعامل مع الحضور الكبير للجماهير في كأس العالم، حيث يتوقع أن يحضر البطولة العربية، ما لا يقل عن مليون مشجع، وفق توقعات اللجنة المنظمة، ما سيشكل تحديا كبيرا أمام الجهات المعنية في قطر.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى