الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

الكيوي للوقاية من السرطان وعلاج الإمساك

الكيوي غني بالفيتامين «C»، الفسفور، البوتاسيوم والحديد. وفي الوقت نفسه يتوفر على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل معدل الإصابة بالأمراض.
تتميز فاكهة الكيوي بغناها بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما تعمل على تنظيف القولون والتخلص من السموم والشوائب خارج الجسم، وهو ما يساعد على الوقاية من سرطان القولون. وتساعد الكيوي في الوقاية من الإصابة بالإمساك.
وبفضل احتواء فاكهة الكيوي على نسبة مهمة من الفيتامين «سي» وعلى مضادات الأكسدة الأخرى فهي تساعد على تقوية مناعة الجسم وتعزيز وظائفه. كما أن توفرها على الفيتامين
«E» يجعلها تقوي الجهاز المناعي وتقلل من مستويات الكوليسترول. ما يعني أن تناول فاكهة الكيوي وسيلة رائعة لتقليل آثار الالتهابات، الإجهاد ومكافحة البكتيريا والفيروسات.
كما يساعد تناول الكيوي في الحفاظ على مستويات السوائل داخل الجسم، وذلك يرجع لاحتواء هذه الفاكهة على كميات مهمة من البوتاسيوم، الذي يلعب دورا مهما كذلك في التحكم بمعدل ضربات القلب وضغط الدم، من خلال الحد من آثار الصوديوم الضارة.
وبفضل الفلافونويدات والكاروتينويدات الموجودة في الكيوي، تتميز بخواص مضادة للأكسدة. تلك المواد الكيماوية تساعد على حماية الحمض النووي من التلف الناتج عن تأثير الجذور الحرة. وبذلك، تعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية والأورام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى