الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

المجلس الإقليمي لسطات يخصص 700 مليون لمواجهة الوباء

تجهيز وتهيئة قاعات كوفيد19 ودعم للأسر المعوزة

سطات: مصطفى عفيف
في إطار المساهمة في الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، خصص المجلس الإقليمي لسطات مبلغ 700 مليون سنتيم، لدعم الأسر المعوزة وتجهيز قاعات خاصة بالمستشفى الإقليمي بسطات، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كوفيد، وكذا تسخير مجموعة من آليات المجلس في عملية التعقيم.
وهي العملية التي شملت حوالي 6250 قفة مكونة من مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، بمبلغ مالي ناهز 130 مليون سنتيم، شرع في توزيعها على المستفيدين المسجلين في قوائم معدة لهذا الغرض، بجل الجماعات بالإقليم، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، حيث تم توزيع تلك المساعدات على الأسر مباشرة بالمنازل.
وبحسب المعطيات التي حصلت عليها «الأخبار»، فقد خصص المجلس الإقليمي لسطات اعتمادا ماليا قدره 510 ملايين سنتيم، من أجل تجهيز وتهيئة القاعات الخاصة باستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني، حيث تم توفير 40 سريرا مع تهيئة مصلحة الفحص بالأشعة ومصلحة الإنعاش والعناية المركزة بالمستشفى نفسه.
ووضع المجلس، في السياق ذاته، مبلغ 60 مليون سنتيم، مع تسخير شاحنتين صهريج من سعة 8 أطنان مزودة بالوقود ومواد التعقيم من أجل المساهمة في تطهير وتعقيم عدد من المرافق بالمدينة، منها المستشفى الإقليمي، كما تم وضع آليات التعقيم رهن إشارة الجماعات القروية بالإقليم، ضمنها جماعة سطات التي تعمل على تعقيم المدينة بواسطة شاحنة المجلس الإقليمي، وهو المبلغ الذي صرف منه لحد الساعة 15 مليون سنتيم.
وتأتي هذه المبادرة عملا بمقتضيات دورية وزير الداخلية بتاريخ 25 مارس 2020، القاضية باتخاذ التدابير اللازمة لدعم السكان المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وفي إطار المساهمة في التخفيف من آثار وتداعيات الجائحة، كان رئيس المجلس الإقليمي قرر قبل ذلك تحويل 48 ألف درهم على شكل تعويضات تمثيلية لثلاثة أشهر لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى