الرئيسيةرياضة

بركان ينعش خزينته بمليار و250 مليون سنتيم

ضمن فريق نهضة بركان منحة مالية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حددت قيمتها في مبلغ مليار و250 مليون سنتيم، وذلك بعد تتويجه، مساء أمس الأحد، بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على فريق بيراميدز المصري بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وعبر الفريق البركاني كل مراحل الإقصائيات بنجاح، بدءا بحاجز أشانتي غولد الغاني في الدور 32 الأول، ثم فوسا جونيور من مدغشقر في الدوري 32 مكرر، ليبلغ دور المجوعات ويتصدر المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من زاناكو الزامبي، موتيما بمبي الكونغولي وأدجوبي البنيني، ثم يتجاوز دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق المصري البورسعيدي، فحسنية أكادير في مباراة نصف النهائي، ويتوج باللقب القاري عبر بوابة بيراميدز المصري.
وكان «الكاف» قد حدد قيمة جوائز مسابقاته الخاصة بالأندية، ورفع جائزة بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي من 660 ألف دولار إلى 1.250 مليون دولار، والوصيف من 455 ألف دولار إلى 625 ألف دولار، وجاءت الزيادة في الجوائز المالية، بعد 4 أشهر على توقيع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على عقد رعاية جديد مع مجموعة توتال الفرنسية، التي وقعت عقدا لمدة 8 أعوام مع الهيئة الرياضية القارية، مقابل مبلغ يصل إلى مليار دولار (915 مليون أورو).
من جهة أخرى، ينتظر أن يحسم «الكاف» في القرار النهائي، والقاضي بكون المتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية يمكنه أن يلعب بشكل مباشر في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية خلال الموسم المقبل.
وفي حال تم تأكيد القرار من طرف الاتحاد الإفريقي، فإن كرة القدم المغربية ستكون ممثلة في دوري أبطال إفريقيا بثلاثة فرق، وهي الرجاء والوداد ونهضة بركان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى