الرئيسيةحوادث

تعزيزات أمنية من المديرية العامة لشن حملة ضد الجريمة بطنجة

أسفرت عن إسقاط عدد من الجانحين وتفكيك العديد من الشبكات

طنجة: محمد أبطاش

كشفت معطيات أمنية أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وجهت، خلال الأسبوعين الماضيين، تعزيزات أمنية إلى طنجة، قصد تطويق ظاهرة الإجرام بشكل كلي، حيث باتت العناصر الأمنية موزعة في مختلف النقاط السوداء بالمدينة، فضلا عن حملات تستهدف ثغور الإجرام والنشل بشوارع عاصمة البوغاز، وذلك مباشرة بعد عودة بعض الأساليب الإجرامية إلى شوارع المدينة، وكذا ظهور عصابات محترفة في السرقات، واعتراض سبيل التجار ورجال الأعمال واستغلال معلومات حول تحركاتهم.
وفي هذا الصدد، كشفت المعطيات نفسها أنه، في إطار هذه المجهودات، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة، نهاية الأسبوع الماضي، من تفكيك شبكة لسرقة السيارات، خاصة من نوع «داسيا دوستر»، حيث عملت المصالح الأمنية لفرقة الشرطة القضائية، باستغلال معلومات متوفرة وبالاستعانة بأبحاث ميدانية وتحريات والعمل على قراءة تقنية لفيديو يتعلق بشكاية همت سرقة سيارة من نوع «داسيا دوستر»، (عملت) على إيقاف شخصين وذلك بعد تتبع ومراقبة لهما بمنطقة سيدي حساين ضواحي طنجة، بعد أن تفطنا لتتبع الأمن لهما وحاولا الفرار، لكن عناصر الأمن أوقفتهما ونجحت في استرجاع السيارة المسروقة التي وجدت متخلى عنها في أرض خلاء بضواحي مدينة طنجة.
هذا وأظهرت الأبحاث مع الموقوفين وعملية التأكد من هويتهما أن أحدهما موضوع مذكرتي بحث وطنيتين تتعلقان بتورطه في قضايا السرقة، ليتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية.
وفي إطار العمليات الأمنية لمحاربة كل الظواهر الإجرامية، خاصة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت مصالح أمن بني مكادة من إيقاف شخصين بحي السعادة في حالة تلبس بترويج الأقراص الطبية المخدرة، حيث مكنت عملية المراقبة و التتبع من إيقاف شابين وبحوزتهما 500 قرص مخدر يستعدان لترويجهما بالحي المذكور. وجرى وضع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث معهما في الموضوع، بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.
وذكرت المعطيات نفسها أن المصالح الأمنية تفاعلت، أيضا، وبشكل جدي وسريع، بداية الأسبوع الجاري، مع شكايات توصلت بها بخصوص سرقات بالنشل تستهدف الهواتف النقالة، خاصة بمحطة الحافلات بساحة الكويت، ليتم انتداب فرقة أمنية تابعة لمصالح الشرطة القضائية، قامت بعملية ترصد ومراقبة بعين المكان، حيث تمكنت من إيقاف شخصين من ذوي السوابق العدلية في حالة تلبس بمحاولة نشل هاتف نقال لإحدى الراكبات بباب الحافلة. وتم وضع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث في الشكايات المتعلقة بنشل هواتف نقالة، وذلك بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق