الرئيسيةتقاريرمجتمع

تفاصيل الحكم على طالب قاعدي ضبطت في حوزته سواطير حديدية

قضت غرفة الاستئناف الجنحية بابتدائية تزنيت بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم في حق طالب قاعدي ضبطت في حوزته سواطير حديدية كان يستعد إلى نقلها إلى الحي الجامعي بأكادير.

مقالات ذات صلة

وأدين الظنين ابتدائيا بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة ماليا قدرها 5 آلاف درهم، وتمت تبرئة حداد توبع على ذمة القضية ذاتها، قبل أن يتم رفع العقوبة في مرحلة الاستئناف إلى 6 أشهر حبسا نافذا مع الاحتفاظ بنفس الغرامة.

وتابعت النيابة العامة الطالب الموقوف بحيازة سلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام أو سلامة الأشخاص أو الأموال.

وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تزنيت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفتطالبا جامعيا قادما من جماعة تيوغزة، في السادس من نونبر الماضي، للاشتباه في تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي، بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وجرى توقيف المشتبه فيه على متن حافلة للنقل العمومي متوجهة نحو مدينة أكادير، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى