الرئيسيةرياضة

تفاصيل قضية منع الرجاء من السفر من طرف وزارة الصحة

يوسف أبوالعدل
منعت وزارة الصحة المغربية فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم من السفر خارج المغرب والتوجه إلى الديار المصرية لمنازلة الزمالك المصري برسم إياب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك بعد إصابة ثمانية من لاعبي الفريق الأخضر بفيروس «كورونا»، مطالبة جميع أفراد بعثة الفريق الأخضر بالدخول في حجر صحي مدته أسبوع كامل.
وقررت السلطات العمومية المغربية إلغاء رخصة التنقل الممنوحة لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي للسفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد تأكد إصابة تسعة من أفراد الرجاء بفيروس كورونا، منهم ثمانية لاعبين وإداري واحد، إذ منعت الجميع من السفر خارج المغرب وألزمتهم بحجر صحي مدته أسبوع واحد، انطلاقا من أمس (الأربعاء).
وأكدت مراسلة خطية رسمية وجهها قائد مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء إلى المكتب المسير لفريق الرجاء، بسبب وجود مركب الوازيس تحت وصايته، أن السلطات قررت إلغاء الرخصة الممنوحة للنادي للسفر إلى مصر، بناء على توصيات المديرية الجهوية للصحة الدار البيضاء – سطات، والمديرية الإقليمية للصحة بالبيضاء –أنفا، وهو القرار الجاري تنفيذه بمجرد التوصل بالرسالة أول أمس (الثلاثاء).
وأوصت الرسالة بضرورة إخضاع بقية البعثة الرجاوية من لاعبين وإداريين وطاقم تقني وطبي لإجراءات الحجر الصحي، خوفا من تفشي «الفيروس» وذلك لمدة أسبوع انطلاقا من الثلاثاء الماضي وإلى حدود السابع والعشرين من الشهر الحالي.
وأربك القرار مسؤولي الرجاء الرياضي، الذين ربطوا الاتصال بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها من أجل إخبارهم بآخر المستجدات وضرورة تأجيل المواجهة بسبب منع السلطات المغربية لفريقه من السفر خارج المغرب، وهو الطلب الذي جعل الاتحاد الإفريقي الموجود عدد كبير من أعضائه في المغرب بسبب إجراء نهائي كأس «الكاف» الأحد المقبل بالرباط، من أجل دراسة الموضوع وإعطاء قرار نهائي أمس (الأربعاء) أو صبيحة اليوم (الخميس) على أبعد تقدير.
يذكر أن كلا من محسن متولي وعبد الإله الحافيظي، ومحمد ازريدة وأيوب نناح، وأنس جبرون، عمر العرجون، وإلياس الحداد وعبد الرحيم الشاكير، أعلنت إصابتهم بفيروس «كورونا» بالإضافة إلى إداري من الفريق الأخضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى