شوف تشوف

اقتصادالملف السياسيتقارير

توقيع اتفاقية تعنى بالتطوير الرقمي بين التجاري وفا بنك ووكالة التنمية الرقمية

الأخبار

وقع حسن البدراوي، المدير العام المساعد المكلف بالتحول والابتكار والتكنولوجيا وعمليات مجموعة التجاري وفابنك ومحمد الإدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، بتاريخ 20 ماي 2020، على اتفاقية إطار للشراكة في مجال تطوير الرقمنة والنهوض بالخدمات الرقمية وتكوين الشباب في المهن الرقمية. وبسبب الحجر الصحي، جرت مراسم التوقيع خلال لقاء عبر الفيديو.

وتتيح هذه الاتفاقية للمؤسستين توحيد جهودهما حول 8 محاور للتعاون والتي تتعلق بالتوظيف والتكوين والمستمر وتقنيات تخزين ونقل المعلومات (البلوكشين) والذكاء الاصطناعي ومواكبة المقاولات الناشئة ومرافقة المقاولات الصغرى والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

ومن ضمن ما تصبو إليه المؤسستان من خلال توقيعهما على هذه الاتفاقية نذكر إقامة مرصد للمهن الجديدة المتعلقة بالتطور الرقمي على الصعيدين الوطني والدولي؛ والنهوض باستعمال الذكاء الاصطناعي، باعتباره رافعة للتميز بخصوص المجال البنكي والمعطيات؛ وتطوير مجمع للمقاولات الناشئة المغربية؛ وتطوير المقاولات الصغرى والمقاولات الصغيرة والمتوسطة عبر عرض شامل للخدمات ومشترك بين التجاري وفا بنك ووكالة التنمية الرقمية؛ وتقديم منتجات وخدمات بنكية رقمية جديدة لفائدة الساكنة.

وستشكل حالات الاستخدام المتعلقة بتقنيات تخزين ونقل المعلومات (البلوكشين) لاحقا موضوع ملحق تعديلي، فور سن القوانين التنظيمية في المجال من طرف السلطات التشريعية المختصة.

ومن خلال إبرام هذه الشراكة، تؤكد مجموعة التجاري وفابنك ووكالة التنمية الرقمية على إرادتهما للإسهام في تطوير الاقتصاد الرقمي الوطني من خلال هيكلة المنظومة الرقمية وتنمية الموارد البشرية في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى