الرئيسيةصحةمجتمعمدنوطنية

جهة الشمال تتنفس الصعداء بتسجيل نسبة تعافي من كورونا تجاوزت 90 في المائة

كشفت معطيات رقمية لوزارة الصحة أن جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت خلال الـ24 ساعة الاخيرة، 128 حالة شفاء من فيروس كورونا، رافعة مجموع حالات الشفاء بالجهة إلى 9 آلاف و361 حالة شفاء، وذلك منذ اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في الثاني من مارس الماضي، ما رفع نسبة التعافي بالجهة إلى91 في المائة.

وأفادت المندوبية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشمال، أن حالات الشفاء التي تم التأكد منها خلال التحديث الأخير، إلى غاية الساعة الخامسة مساء من يوم أمس الجمعة، وزعت على كل من عمالة طنجة أصيلة التي سجلت 72 حالة إصابة جديدة، إضافة إلى 27 حالة تم التأكد من شفائها بتطوان، و12 بالحسيمة، و9 حالات بالمضيق-الفنيدق. في ما سجلت بالعرائش 7 حالات شفاء، وحالة شفاء واحدة بإقليم شفشاون.

وفي مقابل ذلك، أظهرت ذات المعطيات أن الجهة سجلت ما مجموعه 115 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19، ليرتفع بذلك عدد الإصابات جهويا إلى 10 آلاف و213 حالة، وهو ما يمثل 15,10 في المائة من العدد الإجمالي للإصابات المسجل وطنيا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي الجهوي لعدد الإصابات التي تم التأكد منها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فقد سجل بعمالة طنجة أصيلة 60 حالة إصابة جديدة، و21 حالة بإقليم تطوان، كما سجل بالحسيمة 15 حالة جديدة.

في ما سجل بإقليم شفشاون 6 حالات، ونفس العدد بإقليم العرائش، و5 حالات بعمالة المضيق الفنيدق. ليصل عدد الحالات النشطة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة والتي هي قيد العلاج إلى 598 حالة. أما نسبة الإماتة فقد بلغت 2,47 في المائة، نظرا لارتفاع عدد الوفيات إلى 245 حالة على صعيد الجهة.

إقرأ أيضاً  العماري يشرع في بيع ممتلكاته العقارية بطنجة وحديث عن دخول وسطاء بارون المخدرات شعو على الخط
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى