الدوليةالرئيسيةتكنولوجيا

حكم قضائي يوقف قرار ترامب منع تنزيل تيك توك في أمريكا

قرر قاض أمريكي مساء أمس الأحد، وقف مؤقت لقرار سابق أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهم منع شركة أبل ومحرك البحث غوغل من توفير إمكانية تنزيل تطبيق تيك توك المختص في تنزيل مقاطع فيديو مصورة وقصيرة على الإنترنت.

واتخذ قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، كارل نيكولز، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد قرارا مبدئيا يسمح شركة بايت دانس المالكة لتيك توك للسماح باستمرار وجود التطبيق في متاجر التطبيقات بالولايات المتحدة، بعدما كان مقررا بدء قرار حظره في تمام الساعة 23:59 دقيقة من مساء أمس الأحد.

وبالرغم من جلسة الاستماع التي تمت عن بعد، والتي أكد فيها دفاع تيك توك، المحامي توك جون، أن قرار الحظر الذي تعرض له التطبيق يؤثر على حرية التعبير وعلى الأمن القومي الأمريكي. كما أكد جون أن الحظر “عقابي“ و“تعسفي“ ويغلق منتدى عام يستخدمه نحو 100 مليون أميركي.

واعتبرت شركة “بايت دانس“ أن الحظر غير ضروري لأن هناك مفاوضات جارية لإعادة هيكلة ملكية تيك توك في الولايات المتحدة ومعالجة قضية الأمن القومي التي أثارتها إدارة ترامب.

في المقابل قال محامو الحكومة الفيدرالية بأن الرئيس ترامب يملك الحق في اتخاذ إجراءات تتعلق بالأمن القومي، مشيرين الى أن الحظر ضروري بسبب صلات تيك توك بالحكومة الصينية من خلال الشركة الأم “بايت دانس“.

ووصف بيان حكومي الشركة الصينية بأنها “ناطقة باسم“ الحزب الشيوعي الصيني و“ملتزمة بالترويج لأفكار وأجندة“ الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى