الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يرفض تغيير تشكيلة «الأسود» رغم التأهل للمباراة الفاصلة

سفيان أندجار
يتجه وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى عدم إحداث تغييرات جديدة في تشكيلة «الأسود»، وذلك خلال المباراتين المرتقبتين ضد المنتخبين الغيني والسوداني، في شهر نونبر المقبل، في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وكشف مصدر مقرب من المدرب البوسني أن الأخير يرغب في الحفاظ على التشكيلة ذاتها، رغم أن المنتخب المغربي ضمن التأهل رسميا إلى الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر، إلا أن خاليلوزيتش يروم الاحتفاظ بالنسق نفسه، وتحقيق الفوز في المواجهتين المذكورتين.
وتابع المصدر ذاته أن وحيد قرر الإبقاء على التشكيلة الرسمية، وخوضها للمباراتين المقبلتين لعدة أسباب، من بينها رغبة «الأسود» في تحقيق الفوز للحفاظ على مركزهم في تصنيف المنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، خصوصا أن هذا التصنيف يخول للمنتخب الوطني البقاء في مصاف المنتخبات الإفريقية الكبرى.
وأضاف المصدر نفسه أن المنتخب المغربي يرغب في احتلال المركز الأول في مجموعته، بفارق كبير عن مطارديه، واحتلال أحد المراكز الأولى بين أقوى المنتخبات الإفريقية، الأمر الذي سيجعل «الأسود» يستفيدون من التصنيف الأول في المباراة الفاصلة، حيث سيخوضون مباراة الإياب بالمغرب، وهو عامل مهم وإيجابي بالنسبة إليهم من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة.
وزاد المصدر ذاته أن المدرب البوسني يرغب أيضا في خوض العناصر الوطنية مباريات أكثر في ما بينها، من أجل كسب التجانس ولا يسعى إلى إحداث تغييرات جديدة في تشكيلة المنتخب الوطني، باستثناء إضافة لاعبين اثنين أو ثلاثة لاعبين على أبعد تقدير، وذلك في حال إصابة العناصر الأساسية.
وحول إمكانية اعتماد التشكيلة الاحتياطية خلال المباراتين المقبلتين، كشف المصدر نفسه أن خاليلوزيتش سيمنح الفرصة لبعض العناصر وليس كلها، خصوصا مع عودة لاعبين مثل يوسف النصيري، الذي كان غاب عن تشكيلة «الأسود» في المباريات الأخيرة، بسبب الإصابة.
ومن المنتظر أن يعلن خاليلوزيتش عن لائحة المنتخب المغربي، الخميس 4 نونبر المقبل، بمؤتمر صحافي سيعقده بالعاصمة الرباط، قبل الدخول في معسكر تدريبي بمركز محمد السادس لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى