الدوليةالرئيسيةصحة

دراسة صينية تؤكد أن فيروس كورونا يتسبب في العجز الجنسي لدى الرجال

قال أطباء في الصين وتحديدا من داخل مستشفى ووهان، أنهم لاحظوا أمرا غريبا على بعض الرجال المتعافين من فيروس كورونا، وهو تأثر معدل الخصوبة عندهم، غير مستبعدين إصابتهم بالعقم.

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لم تنشر أية دراسة حاليا حول تأثير فيروس كورونا المستجد وتسببه في العجز الجنسي عند الرجال، وأيضا لم تصدر منظمة الصحة العالمية أية بحوث أو نتائج علمية وطبية حول الأمر، إلا أن الطبيب لي يوفينج، وفريقه بمركز الطب التناسلي بمستشفى “تونغجي”، أوضحوا أنه على الرغم من أن فيروس كورونا يستهدف بشكل رئيسي الرئتين والجهاز المناعي ، إلا أنه من الناحية النظرية يمكن أن يضعف قدرة الرجل على التكاثر، حيث يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية وتكوين الهرمونات الجنسية الذكرية.

وفقًا للخبراء، فإن الفيروس يدخل الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة عن طريق ربط بروتين “سبايك” ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 “ACE2″، والمعروف أن بروتين غشاء الخلية موجود في الأعضاء البشرية الأخرى وليس الرئتين والجهاز المناعي ويمكن أن يتواجد بوفرة في الأعضاء التناسلية للرجل.

وحسب نفس الصحيفة، خلص الفريق الصيني إلى أنه يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في تقليل القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالتالي التسبب في العجز الجنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى