سجين بآسفي يفقد أنفه بعضة من زميله والتامك يرسل لجنة تفتيش جديدة إلى سجن مول البركي

سجين بآسفي يفقد أنفه بعضة من زميله والتامك يرسل لجنة تفتيش جديدة إلى سجن مول البركي

الـمهـدي الـكــراوي

في حادث غير مسبوق فقد سجين في سجن مول البركي بآسفي أنفه وأصيب بعاهة مستديمة في اعتداء تعرض له على يد سجين آخر يقبع معه في نفس الزنزانة. وكشفت معطيات ذات صلة أن السجين «ع.ر»، تعرض لعضة من سجين آخر بتر أنفه بأكمله، وتسبب له في نزيف دموي استدعى نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس.

وفشل فريق طبي في مستشفى آسفي في إعادة زرع أنف السجين، بعدما لم يتم اتخاذ تدابير حفظه في درجة برودة جد متدنية ووسط أجواء معقمة ونظيفة، وأيضا بعدما تعرض الأنف المبتور إلى تعفنات، كانت سببا في استبعاد إعادة زرعه، مما تسبب للسجين في عاهة مستديمة.

من جهته، أوفد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لجنة تفتيش جديدة إلى سجن مول البركي، وكشفت مصادر من السجن أن اللجنة استدعت رئيس المعقل وهو في عطلة، وأجرت معه اجتماعا مغلقا لساعات وطلبت منه تقديم تفسيرات لاختلالات في تدبير المؤسسة السجنية، وتوضيحات بخصوص عدم الالتزام بالضوابط المهنية وقانون السجون.

وكشفت معطيات ذات صلة، أن لجنة التفتيش ضبطت تلاعبات في كناش مغادرة السجناء نحو المستشفيات العمومية من أجل العلاج، كما وقفت على خروقات تهم انعدام تدابير السلامة والأمن في مخزن السلاح، كما وقفت أيضا على عدم التقيد بالضوابط المهنية في تدبير وإيداع مفاتيح الأجنحة والزنازين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة