الرئيسيةالمدينة والناس

«فيفو إنيرجي المغرب» تدعم تلاميذ الوسط القروي

أبرمت شركة «فيفو إنيرجي المغرب»، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، شراكة مع جمعية «كان يا مكان» بهدف النهوض برفاهية ويقظة وروح الابتكار لدى تلاميذ المدارس الابتدائية القروية من خلال تنشيط ورشات ثقافية وفنية. وترمي هذه الشراكة أيضا إلى تعزيز مهاراتهم اللغوية وكذلك إلى إعادة تنشيط الممارسات التعليمية للمدرسين.
وصرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة «فيفو إنيرجي المغرب» بأن «الشركة من خلال هذه المبادرة تؤكد الدور الهام للتربية الثقافية والفنية للأطفال. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع جمعية «كان يا مكان» بما سيسمح لنا بتوفير تشكيلة واسعة من الأنشطة للأطفال بغية تعزيز تنمية مهاراتهم الشخصية والتعليمية. ونلتزم بشكل تام بتمكين عدد أكبر من التلاميذ في الوسط القروي من الاستفادة من هذا البرنامج التربوي الموازي خلال السنوات المقبلة. وقد عرف هذا البرنامج نجاحا ملحوظا في جميع الأماكن التي تم تطويره وتنفيذه فيها « .
وفي إطار هذه الشراكة، تدعم شركة «فيفو إنيرجي المغرب» الأنشطة التي تنفذها جمعية «كان يا مكان» وتوفر آلية تربوية ثقافية كاملة للأطفال بهدف تعزيز الوعي بإمكاناتهم وقدراتهم الابتكارية. وعلاوة على المزايا المباشرة ذات الصلة بانفتاح العقل والوصول إلى المخيلة، يرمي هذا البرنامج إلى تطوير الحس النقدي والتحليلي لدى الأطفال وكذلك قدراتهم على التواصل والاستشراف، وهي أبعاد لا يمكن الاستغناء عنها من أجل ازدهارهم داخل المجتمع، كما أنها تُعد شرطا مسبقا ضروريا لتوطيد الروابط الاجتماعية والاقتصادية.
ومن خلال مقاربة متعددة التخصصات كعامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ستعمل الشراكة على تنفيذ برنامج طموح يهدف إلى النهوض برفاهية ويقظة وابتكار الأطفال المتمدرسين في مؤسسات التعليم الابتدائي في الوسط القروي، إذ سيستفيد 500 طفل في جهتي أكادير والجديدة من ورشات ثقافية وفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى