اقتصادالرئيسيةسياسية

«لارام» تكشف عن استراتيجيتها وتهدف إلى التموقع كناقل جوي عالمي بحلول سنة 2037

لمياء جباري:

مقالات ذات صلة

أبرمت حكومة المملكة المغربية، يوم 11 يوليوز 2023، عقد برنامج مع الخطوط الملكية المغربية يروم بلورة مخطط تنموي طموح، يتيح للشركة لتدوين صفحة جديدة من تاريخها والتموقع كناقل جوي عالمي بطموحات دولية بحلول العام 2037.  وفي  هذا الصدد تتأهب الخطوط الملكية المغربية حاليا لتغيير بعدها بشكل يخدم المغرب وتوجهه الاقتصادي وإشعاعه من خلال تبني نموذج أعمال شمولي، مع تطوير وتحديث أسطولها واعتماد إستراتيجية عملية متجددة توازي مختلف التطورات التي يشهدها قطاع النقل الجوي. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز مكتسبات الخطوط الملكية المغربية بسماء وبر إفريقيا في المرحلة الأولى لخارطة الطريق الجديدة.

ولهذه الغاية، أبت الخطوط الملكية المغربية إلا أن تؤكد من جديد مدى أحقيتها للتموقع كشركة رائدة بإفريقيا، وكشركة مقتنعة ومؤمنة بالمؤهلات الإفريقية وعلى وعي تام بمهمة المغرب كفاعل وازن في تسريع وتيرة تنمية هذه المؤهلات.  وحسب بلاغ للشركة فقد جسدت الخطوط الملكية المغربية، من خلال هذا العهد التنموي الجديد، المفهوم الحقيقي لمهمتها وتثمين بُعد السيادة والفخر والاعتزاز بعلامة المغرب. وتم اختيار صياغة العلامة التجارية بالإنجليزية كونها لغة عالمية، فيما ترمز الإشارة الخطية على شكل هاشتاغ (#) إلى علامة تجارية رقمية، متجذرة عبر الزمن.

ويستمد المظهر الجديد لهذه العلامة جذوره من الثقافة المغربية والإفريقية، من خلال تبني مظهر معاصر مفعم بالطاقة والحيوية والمشاعر. وأضاف البلاغ أنه بمناسبة إطلاق المنصة الجديدة للعلامة التجارية للخطوط الملكية المغربية، تم تصميم وصلة تلفزيونية متفردة وعصرية خاصة. وهي مستوحاة من ثقافة البوب الشعبي، وتعتمد توضيبا ملونا ومتحركا مع إدخال العديد من التغييرات على الديكورات ومؤثرات الإخراج للكشف عن قارة إفريقية عصرية بكل ما للكلمة معنى. وقد تم اعتماد خط سردي قوي وشاعري على غرار فن «Slam»، من طرف شباب مغاربة وعالميين، حسب اللغات المعتمدة، وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

وتأتي الحملة التواصلية الجديدة للخطوط الملكية المغربية  #DreamAfrica #MeetMorocco لتعكس الدينامية الجديدة للشركة وطموحاتها، وسيتم الشروع في بثها ابتداء من 23 أكتوبر الجاري بكل من المغرب و28 بلدا، حيث الأسواق الاستراتيجية والرئيسية للشركة بالقارات الخمس. كما تم إعداد مخطط تواصلي ذي360 درجة من خلال استعمال قنوات تواصل دولية ذات أثر قوي عبر اعتماد الوسائل السمعية والبصرية التلفزية والرقمية، دون إغفال القنوات الإشهارية الحضرية: لوحات إشهارية من الحجم الكبير وشاشات رقمية بغية الاقتراب أكثر من الفئات المستهدفة، وخصوصا بالمدن ووسائل النقل المشترك ومحطات القطار والأسواق التجارية الكبرى وغيرها.  من المرتقب أيضا إغناء البرنامج التواصلي بمحتويات مبتكَرة، موجهة للإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وعلى أرض الواقع، من خلال تنظيم معرض متنقل بمطارات المملكة يقدم المميزات والمؤهلات التي تزخر بها القارة الإفريقية بشكل غامر وشامل، على الصعيد الاقتصادي والتكنولوجي والسياحي والثقافي، مع التطرق إلى البرامج والمخططات التي تعتزم الخطوط الملكية المغربية بلورتها لتثمين هذه المؤهلات والمميزات.

#image_title
#image_title
#image_title
#image_title
#image_title
#image_title

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى