لخسارة الوزن.. إليك الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأخضر

لخسارة الوزن.. إليك الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأخضر

وفقا لدراسات متعددة على مستوى العالم فقد ثبت أن من يستمر في شرب الشاي الأخضر يستطيع التخلص من الوزن الزائد في وقت أسرع.. وذلك لأن الشاي يحتوي على الكثير من العناصر المهمة التي تساعد في سرعة حرق الدهون وتخفيض الوزن الزائد لأنه ينظم وزن الإنسان ويحافظ على رشاقته حتى إذا لم يعد يشرب الشاي، وهو مليء بمضادات الأكسدة التي تسرع من عملية الهضم والحرق.
✗ إليك أفضل الطرق لتناول الشاي الأخضر لخسارة الوزن.
✗ تناوليه مرتين يوميا لحرق الدهون:
وبالرغم من أن الشاي الأخضر كان يعد مشروبا عاديا لسنين طويلة في آسيا إلا أنه الآن زاد الاهتمام به منذ بداية القرن الحالي، وذلك لاكتشاف فوائده الكبيرة وما يحتوي عليه من عناصر قيمة تعمل كمضادات للأكسدة وذات فاعلية كبيرة في تخفيض الوزن الزائد وحرق الدهون وللوصول إلى الوزن المثالي يكفيكِ تناول كوب واحد يوميا من الشاي الأخضر.
وللحصول على أفضل النتائج فانه من الضروري الانتظام في تناول الشاي الأخضر مرة يوميا أو مرتين باليوم، وذلك يكون لفترة طويلة.
ويمكنك تحضير الشاي الأخضر عن طريق وضع أوراق الشاي الأخضر في كوب وسكب الماء المغلي عليه وتركه لمدة ثلاث دقائق ثم نزع الأوراق من الكوب والتي سوف تجدينها قد طفت على السطح وأصبحت منتفخة بعض الشيء فيسهل إزالتها ويفضل عدم ترك الورق بداخلها لأكثر من دقائق.
✗ وظائف الكبد:
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحسين وظائف الكبد وجعله يعمل بكفاءة أكبر كما أنه وفقًا لبعض الدراسات، فإن شرب الشاي الأخضر لثلاث مرات أو أكثر يوميا يساعد على حرق 200 سعر حراري وتزداد طاقة من يتناول الشاي الأخضر بانتظام بشكل واضح، كما أنه يعمل على تخفيض سكر الدم لأنه يعد مسؤولا عن تخزين السكر وتحويله إلى دهون.
✗ السعرات الحرارية:
إن تناول الشاي الأخضر 3 مرات يوميا يساعد على حرق السعرات الحرارية، فيمكن أن يخسر الإنسان 3 كيلوغرام من الوزن الزائد كل أسبوعين
✗ لا تكثري من تناوله:
الشاي الأخضر هو مشروب آمن في المطلق، ولكن تناوله بكثرة لعدد يصل إلى خمسة أكواب في اليوم الواحد قد يؤدي إلى ظهور أعراض غير صحية، وذلك بسبب زيادة كمية الكافيين ومن الأعراض التي قد تحدث عند الإفراط في تناول الشاي الأخضر الصداع والإسهال والتوتر والشعور بالدوخة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة