شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

هذه التشكيلة الرسمية لمكتب مجلس النواب التي سيتم التصويت عليها غدا

سيعقد مجلس النواب، غدا الخميس، جلسة عمومية ستخصص لاتتخاب مكتب المجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية، وتقرر تأجيل عقد جلسة التصويت على رؤساء اللجان النيابية الدائمة إلى الأسبوع المقبل بسبب استمرار الصراع بين حزبي الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية حول رئاسة لجنة العدل والتشريع التي تؤول لزوما لإحدى فرق المعارضة، حسب الدستور.

مقالات ذات صلة

وسيتم التصويت خلال الجلسة التي سيترأسها رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، على لائحة للمكتب متوافق عليها، تضم محمد الصيباري، نائبا أول للرئيس، عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح، نائبا ثانيا عن الفريق الاستقلالي، وإدريس الشطيبي، نائبا ثالثا عن فريق الاتحاد الاشتراكي، ومحمد أوزين، نائبا رابعا عن فريق الحركة الشعبية.

وتضم اللائحة كذلك، محمد جودار، نائبا خامسا عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ونادية التهامي، نائبة سادسة عن فريق التقدم والاشتراكية، ومحمد غياث، نائبا سابعا، وزينة إدحلي، نائبة ثامنة، وكلاهما من فريق التجمع الوطني للأحرار.

وبالنسبة لباقي أعضاء المكتب تضم اللائحة، محمد الحموتي، عن فريق الأصالة والمعاصرة، وطارق القادري عن الفريق الاستقلالي، محاسبين للمجلس، بالإضافة إلى ثلاثة أمناء لمكتب المجلس، وهم مبارك حمية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، ونادية بوزندوفة عن فريق الأصالة والمعاصرة، ومروى الأنصاري عن الفريق الاستقلالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى