الرئيسيةجمالعالم حواء

هل صحتك جيدة؟ شعرك يجيبك

صحيح أن جمال الشعر، طوله ولمعانه أمور تدل على جمال المرأة وأناقتها، لكنها كذلك علامات تدل على صحة المرأة، بحيث ترتبط الحالة الصحية للشعر ارتباطا وثيقا بالأجهزة الحيوية والغدد العصبية وغيرها من الأمور الصحية.
ومن خلال السطور التالية سنتعرف على ما تعكسه مرآة الشعر من مشاكل عضوية وصحية عند المرأة، لتكون على دراية بالأمر وتتخذ الاحتياطات اللازمة:

فقدان الخصلات
في بعض الأحيان قد تعاني المرأة من تساقط حاد للشعر، بحيث تسقط خصلات منه يتجاوز عددها الخمس عند شده، هذا الأمر يستدعي الاستشارة الطبية دون أدنى تفكير في الأمر، لأن هذه المشكلة قد تكون ناتجة عن مشاكل بالغدد الصماء أو الجهاز المناعي، كما يمكن للأمر أن يكون من العلامات الأولى للإصابة بمرض السكري.

الشيب المبكر
قد يكون للشيب الوراثي علاقة وطيدة بالعامل الجيني أو الوراثي، لكن في حال لم يكن الأمر وراثيا في العائلة، ففي هذه الحالة يدل الشيب المبكر على الإجهاد والتوتر والتعب النفسي، كما يمكن أن ينتج هذا الأمر على التغذية غير الصحية والمنتظمة.

تلف الشعر
يعكس مظهر الشعر التالف نقص العناصر الغذائية في الجسم، واحتياجه إلى عناصر السيلينيوم والكبريت والفوسفور.

مشكلة القشرة
قشرة الشعر من الظواهر الطبية التي تصيب فروة الشعر بين الفينة والأخرى، لكن في حال كان لون هذه القشرة أصفر، فإن الأمر يدل على مشاكل بالجهاز الهضمي، أو نقص بالمناعة، كما يمكن أن تكون القشرة الصفراء علامة للإصابة بمشاكل جلدية، خاصة بالنسبة إلى صاحبات البشرة الدهنية.

مشكلة الشعر الخفيف
خفة الشعر وتساقطه هو دليل على هشاشة الشعر من جهة، ومن جهة أخرى يدل الأمر على معاناة الجسم من نقص من البروتينات والمغذيات اللازمة، كما من الممكن أن يكون الأمر ناتجا عن التوتر الحاد والأرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى