شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

اعتقال ثلاثيني سرق 15 صيدلية بأحياء راقية بالرباط

مصالح «الديستي» تطيح بجانح مبحوث عنه وطنيا روع العيادات الطبية بالدار البيضاء

الأخبار

بعد فك لغز السرقات المتعددة التي استهدفت صيدليات بأحياء راقية بالعاصمة الرباط واعتقال الجاني، الاثنين الماضي، من طرف فرقة مكافحة المخدرات والعصابات بولاية أمن الرباط وإيداعه السجن، نجحت المصالح الأمنية بولاية الأمن بالدار البيضاء في توقيف جانح ثلاثيني مبحوث عنه على الصعيد الوطني روع العيادات الطبية بالدار البيضاء ومدن أخرى، حيث مكنت تحريات دقيقة أنجزتها عناصر «الديستي»، من وضع حد لحالة الرعب التي تسبب فيها المتهم وسط الأطباء بالدار البيضاء والنواحي بعد السطو المتكرر على عياداتهم وسرقة الأموال والهواتف والمعدات.
بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصلت «الأخبار» بنسخة منه أكد أن عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء تمكنت، مساء الثلاثاء الماضي، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، يشتبه في تورطه في اقتراف عمليات سرقة من داخل مجموعة من العيادات الطبية.
وكان المشتبه فيه قد أقدم على ارتكاب مجموعة من السرقات من داخل عيادات طبية بمدينة الدار البيضاء، طالت هواتف محمولة تخص المستخدمات ومبالغ مالية متحصلة من الفحوصات الطبية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية عن تشخيص هوية المعني بالأمر وتوقيفه.
وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عدة جرائم مماثلة تتعلق بالسرقة وفق نفس الأسلوب الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
يذكر أن العاصمة الرباط شهدت واقعة مماثلة، بعد اعتقال متهم روع صيدليات موجودة بأحياء راقية بالرباط منها أكدال و الرياض و السويسي، وتخصص الجاني الذي سرق 15 صيدلية في ظرف وجيز في استهداف الصيدليات التي تحاذي فيلات وإقامات فاخرة، ما تسبب في استنفار الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، قبل أن تنجح في اعتقاله وحجز مبالغ مالية كبيرة بحوزته محصلة من عمليات السرقة التي نفذها مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى