شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأخبار» تكشف كواليس معاناة بعثة المنتخب بـ«كينشاسا»

سفيان أندجار

تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم لمضايقات في العاصمة الكونغولية كينشاسا، وذلك على هامش مباراة «الأسود» ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، اليوم الجمعة، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ومع وصول المنتخب المغربي إلى الأراضي الكونغولية، وطيلة الإقامة بكينشاسا تعرضت بعثة «الأسود» إلى أنواع من الضغوطات، من أبرزها غياب الاستقبال اللائق، وأيضا اجتياح الجماهير الكونغولية لتداريب المنتخب الوطني، بالإضافة إلى استفزازات خارجية.

وبعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و«الفيفا»، احتجاجا على ظروف استقبال المنتخب الوطني، في المطار الدولي بالعاصمة كينشاسا، حيث تعرضت البعثة المغربية لمضايقات من طرف الجمهور الكونغولي، وأيضا لم تلق الاستقبال اللازم من طرف المسؤولين في الاتحاد الكونغولي لكرة القدم.

واحتجت جامعة كرة القدم الوطنية على مجموعة من التجاوزات التنظيمية، التي عرفها وصول بعثة «الأسود» إلى مطار كينشاسا، بداية بعدم حضور أي ممثل عن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم لاستقبال البعثة، فضلا عن الفوضى والمضايقات التي تعرض لها الوفد المغربي من طرف الجماهير الكونغولية، التي حاصرت المطار من الداخل والخارج، بعيدا عن البروتوكول الصحي، ما عرقل عملية الصعود إلى الحافلة، التي لم تكن كافية لنقل كافة الوفد المغربي إلى مقر إقامته بمنطقة «غومبي».

كما تضمن الاحتجاج الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من النقاط الأخرى، المتعلقة بتأخر وصول الحافلات التي استأجرتها الجامعة لنقل البعثة من المطار، بسبب عطل تقني مفاجئ، وحضور العديد من الجماهير الكونغولية التي أثرت على تركيز اللاعبين المغاربة، وعرقلت مرورهم نحو الحافلة في ظل غياب حاجز أمني، في أثناء مغادرة محيط المطار، ووصولا إلى مقر «الأسود».

كما نجحت العشرات من الجماهير الكونغولية في اقتحام الحصة التدريبية للمنتخب المغربي، أول أمس الأربعاء، في ملعب «الشهداء» بالعاصمة كينشاسا، وهو الأمر الذي دفع الجامعة إلى التعاقد مع شركة أمن خاصة في الكونغو الديمقراطية بقيمة 3500 دولار يوميا، وذلك لتأمين مقام وتنقلات المنتخب الوطني بكينشاسا.

وأعلنت الجامعة أنها قامت باستئجار شركة تأمين خاصة في الكونغو الديمقراطية، من أجل تأمين مقام «الأسود» بالعاصمة كينشاسا، في ظل الوضع غير الآمن، والذي يهدد اللاعبين والبعثة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى