الرئيسيةسياسيةوطنية

البوعناني يجري تغييرات على مصالح وأقسام ببلدية القنيطرة

تقارير وزيارات ميدانية تقف على اختلالات تدبيرية لمرافق حيوية

 

القنيطرة: المهدي الجواهري

علمت «الأخبار» من مصادرها أن رئيس جماعة القنيطرة شرع في تغيير بعض الموظفين من مراكز حساسة بجماعة القنيطرة بناء على تقارير حول عدد من الملفات التي تخص بعض المرافق الجماعية والسير العادي لعدد من المصالح والأقسام في خطوة لوضع طاقم من الأطر لتصحيح الاختلالات الفظيعة التي تتطلب المساءلة القانونية.

وأكدت مصادر الجريدة أن رئيس الجماعة وجد بعض الموظفين لا تربطهم أية علاقة بالأقسام والمصالح التي يشتغلون فيها، لا من ناحية الكفاءة المهنية أو التجربة بعدما استفادوا من مناصب المسؤولية في عهد المجلس السابق بناء على مصالح ضيقة وخدمة أجندة سياسية أو علاقة بالانتماء الحزبي والنقابي.

وأفادت مصادر من بلدية القنيطرة بأن البوعناني الذي قام بزيارات ميدانية  لبعض المرافق الجماعية والإدارية بينت مدى الاختلالات التدبيرية بعدما تلقى عددا من الشكايات للعاملين والمرتفقين خاصة بسوق الخضر والفواكه الذي تراجعت مداخله بشكل مهول مما طرح عدة تساؤلات تستدعي التدخل العاجل لتصحيح التجاوزات على جميع المستويات.

وكشفت مصادر الجريدة أن بعض المسؤولين في الأقسام والمصالح الإدارية يتحسسون رؤوسهم بعدما ظلوا يهيمنون ويتحكمون في مناصب هامة ببلدية القنيطرة، خاصة وأن الجماعة تزخر بكفاءات وأطر تم تهميشها وهو ما دفعهم بطلب من الرئيس بزيارات ميدانية لعدد من المرافق الإدارية للوقوف على الوضعية التي يشتغل فيها بعض الموظفين وخلق أجواء التواصل معهم، حيث تنتظر عدد من المرافق إدخال إصلاحات وتجهيزات من أجل تطوير الإدارة وتحسين صورتها وجودة خدماتها.

وأفادت مصادر الجريدة بأن مكتب ديوان الرئيس عرف تغييرات في بعض الموظفين فيما سيشمل تغييرات واسعة لإنصاف الأطر والكفاءات وفتح أفق عملها والاستفادة من خبراتها. وزادت مصادر الجريدة أن البوعناني وعد الموظفين بأن الكفاءة والنزاهة أولويتان لتقلد مناصب المسؤولية بخلاف ما كان يعمل به المجلس السابق الذي كان يعتمد على الولاء وخدمة أجندته السياسية والدعوية، وهو ما خلف إقصاء العديد من الأطر وتهميشها والدخول في منازعات وصلت إلى المحاكم.

وأفاد مصدر من الموظفين بأن بعض المرافق أصبحت نقطا سوداء كالمجزرة البلدية وسوق الخضر والفواكه، وفضاءات جماعية محتلة من طرف بعض الجمعيات تحتاج إلى معالجة فورية خاصة أنها تعرف اختلالات ضيعت على الجماعة مداخيل هامة، والتي كانت محطة تقارير سوداء للمجلس الأعلى للحسابات الذي أصدر توصيات من أجل تجويد خدماتها لتقديم مردودية تساهم في تنمية الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى