الرئيسيةرياضة

الجامعة تقرر عدم الرد على «الكاف» وتنفي عقد اجتماع عن بعد

مصير الكرة بين يدي وزارتي الداخلية والصحة وتتويج الوداد يبقى احتمالا مطروحا

سفيان أندجار
كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن كون الأخيرة قررت عدم الرد على مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث كان قد ألزم جميع الاتحادات بتحديد مصير دورياتها وبعث تصوراتها، قبل 5 ماي الجاري.
وأكد مصدر أن «الكاف» أخطأ من خلال بعث مراسلات إلى الاتحادات الكروية الإفريقية، ومطالبتها بتحديد مصير بطولاتها في الخامس من ماي الجاري، خصوصا أن أغلب البلدان وضعت نهاية شهر ماي الجاري موعدا لتقييم أوضاعها من خلال رفع الحظر أو تمديده.
وتابع المصدر ذاته أن الجامعة قررت عدم الرد على مراسلة الاتحاد الإفريقي، بسبب أن تصورها لا يمكن وضعه إلا في حال انتهاء فترة الحجر الصحي.
كما تحدى المصدر الجهاز الكروي بـ«الكاف»، والذي عجز لحدود الساعة عن برمجة مباريات نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، حيث قال في هذا الصدد: «الكاف عجز عن تحديد مباريات نصف النهائي، ويطالب الجامعات بإعطاء تصور حول بطولات بأكملها، هذا تناقض واضح».
ونفى المصدر أن يتم عقد اجتماع بين أعضاء المكتب التنفيذي لجامعة كرة القدم الوطنية، الثلاثاء المقبل، مؤكدا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن الجامعة لا يمكنها أن تتناقش في أي موضوع أو تتخذ أي قرار، إلا بعد التأكد من رفع الحظر الصحي.
من جهة أخرى، وحول إمكانية استئناف مسابقة البطولة الوطنية، أكد المصدر ذاته أن الأمر يبقى بين يدي وزارتي الداخلية والصحة، حيث سيكون لهما كلمة الفصل في الأمر.
وتابع المصدر نفسه أنه في حال تم رفع الحظر بطريقة تدريجية، فإن هناك إمكانية تحديد موعد للعودة إلى المنافسات، لكن في حال استمرار الحظر وتمديده، أو منع التجمعات، فإن الجامعة ستتجه إلى قرار إلغاء الدوري الوطني.
وضرب المصدر مثلا بالدوري الفرنسي، مؤكدا أنه رغم ما قامت به الرابطة الفرنسية من تصورات من أجل استئناف البطولة الفرنسية ومناقشة الأمر، إلا أن قرار رئيس الوزراء الفرنسي القاضي بعدم إتمام الدوري الفرنسي جعل الرابطة تقوم بإلغائه، وتعلن نادي باريس سان جيرمان بطلا.
وحول إمكانية إعلان فريق الوداد الرياضي بطلا للبطولة الوطنية للمرة 21 في تاريخه، أكد المصدر أن الأمر غير مستبعد رغم صعوبته، مشيرا إلى أنه لا يجب أن نستبق الأحداث، وأن الجميع سينتظر ما بعد 20 من ماي الجاري، وعلى ضوئه سيتم تحديد مصير الكرة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى