الرئيسيةرياضة

الرجاء يبحث عن مدراء لأكاديميته

ستوفر أكثر من 30 منصب شغل جديد وإيجارها سيعود بالنفع على النادي

يوسف أبوالعدل
يبحث مسؤولو الرجاء الرياضي لكرة القدم عن مدير، سواء رياضي أو إداري أو تقني، لأكاديمية الفريق المرتقب افتتاحها مطلع السنة المقبلة، والتي تجاوزت الأشغال فيها نسبة 80 في المائة، وذلك بعد 6 سنوات من بداية بنائها، عقب تسلم هبة الأرض من الملك محمد السادس، بعد وصول الفريق الأخضر إلى نهائي كأس العالم للأندية التي نظمت في المغرب سنة 2013.
وكشف مصدر مطلع لـ»الأخبار» أن جواد الزيات، رئيس الرجاء الرياضي، توصل بالعديد من السير الذاتية لمدراء تقنيين ورياضيين وطنيين وأجانب لتسيير أكاديمية الفريق، ولم يحسم في اسم مديرها الجديد، منتظرا نهاية الموسم الحالي وبداية الموسم المقبل من أجل اختيار أفضلها، للإشراف على أكبر أكاديمية بالقارة الإفريقية.
وأفاد المصدر نفسه أن الزيات توصل بسير ذاتية لمدراء من العديد من الجنسيات، من طرف وكلاء في المجال، للإشراف على أكاديمية الفريق الأخضر، لكنه لم يختر بعد اسم مديرها، إذ من المرتقب أن يتفاوض مع أهل الاختصاص في النادي، من أجل حسم أسماء المدراء الجدد.
وعن أكاديمية الرجاء الرياضي قال المصدر ذاته إنها ستوفر أكثر من 30 منصبا جديدا في جميع المجالات المتعلقة بها، سواء الرياضية أو الثانوية، كما أن إدارة احترافية ستشرف عليها من مدير إداري ومدير رياضي وصولا إلى مدير تقني، وهي كلها وظائف جديدة ستكلف الفريق الأخضر الملايين من السنتيمات الإضافية.
وأضاف مصدر الجريدة أن الأكاديمية ستكون مشروعا استثماريا لفريق الرجاء الرياضي، سيما أنها ستشتمل على العديد من الملاعب ومراكز الإيواء، وبالإمكان كرائها إلى الأندية الراغبة في إجراء معسكرات إعدادية بمدينة الدار البيضاء، خاصة الأوروبية أو الخليجية وكذلك لفرق شمال إفريقيا، سيما التي تجمعها صداقات مع مسؤولي القلعة الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى