الرئيسيةرياضة

الرجاء يقترب من عصبة الأبطال

يوسف أبوالعدل
اقترب الرجاء الرياضي لكرة القدم من حسم البطاقة الثانية المؤهلة لعصبة الأبطال الإفريقية الموسم المقبل، بعد الفوز الذي حققه الفريق الأخضر، أول أمس (الأربعاء)، أمام المغرب التطواني برسم الجولة السابعة والعشرين من الدوري الاحترافي، بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس.
واستطاع زملاء أنس الزنيتي فرض سيطرتهم على المباراة وتسجيل هدف السبق عن طريق ضربة جزاء ترجمها بين مالانغو إلى هدف، قبل أن يعادل أنس لمرابط النتيجة للفريق التطواني مع بداية شوط المباراة الثاني، لينتفض مهاجمو الرجاء بتسجيلهم هدفين من طرف كل من الشاب عبد الله فرح وعبد الإله الحافيظي، قبل أن يوقع سفيان رحيمي الهدف الرابع الذي أسدل به الستار على نتيجة المواجهة.
ورفع الرجاء رصيده من النقاط، بعد الفوز على المغرب التطواني، إلى اثنتين وخمسين نقطة بفارق خمس نقاط عن الجيش الملكي صاحب الرتبة الثالثة، والراغب في منافسة الرجاء على بطاقة عصبة الأبطال، إذ باتت تنتظر الرجاء أربع نقاط من المواجهات الثلاث المتبقية من أجل ضمان مشاركته الموسم المقبل في عصبة الأبطال الإفريقية للموسم الثالث على التوالي رفقة غريمه الوداد الرياضي.
وشكر لسعد جردة الشابي، مدرب الرجاء الرياضي، لاعبيه بعد نهاية المواجهة، مؤكدا أنه رغم سفر اللاعبين المتواصل وضغط المباريات المحلية والقارية، استطاع الفريق بلاعبيه التركيز في جميع المواجهات وفي مختلف المسابقات، مثنيا على احترافيتهم في التعامل مع جميع المباريات وتركيزهم الكلي على المواجهات.
وعاد الشابي ليؤكد أن لاعبيه يحبون الفوز في كل المباريات، وهذا هاجس مهم بين يديه، مضيفا أنه سعيد بتسجيل الشاب عبد الله فرح هدفه الأول بقميص الرجاء، مؤكدا أنه لا خوف على الرجاء سواء حاليا أو مستقبلا بالنظر إلى المواهب التي يتوفر عليها والتي تظل نتاج مدرسة الفريق.
يذكر أن المباراة شهدت غياب محسن متولي والليبي سند الورفلي، ونوح وائل السعداوي، وهم الثلاثي الذي كان أبعدهم مدرب الفريق لسعد جردة الشابي، عن رحلة الفريق الأخيرة إلى البنين برسم نهائي كأس «الكونفدرالية» ويواصل إبعادهم عن الفريق رغم رغبة العديدين في طي الملف وعودة اللاعبين لبقية المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى