شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

المغرب يتوصل ب2800 رأس من الأبقار البرازيلية

توصل المغرب أمس السبت، بشحنة متكونة من 2800 رأس من الأبقار المستوردة من البرازيل إلى ميناء الجرف الأصفر بالجديدة، مخصصة للذبح، في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط.

مقالات ذات صلة

وبهذه المناسبة، أوضح احساين الرحاوي، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء – سطات، في تصريح صحافي، أن هذه العملية المتعلقة باستيراد الأبقار، التي تعد أول شحنة وأكبرها تصل من البرازيل موجهة للذبح، تندرج في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل ضمان التزويد العادي للأسواق الوطنية بمادة اللحوم الحمراء.

وأفاد المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء – سطات أن أعداد رؤوس الأبقار، التي سبق استيرادها على مستوى هذه الجهة، بلغت 6 آلاف و448 رأسا، مشيرا إلى أن هذه العمليات من شأنها ضمان التمويل العادي للسوق المغربية واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.
وأضاف الرحاوي بأن هناك شحنات أخرى من الأبقار المستورة سيتم تزويد السوق المحلية بها مستقبلا.

من جانبه، أوضح محمد شهيدي، رئيس المصلحة البيطرية بالجديدة – المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، أن هذه الشحنة من العجول اللاحمة المستوردة من البرازيل خضعت لعملية مراقبة عند الاستيراد؛ وهي عملية تندرج ضمن العمل اليومي للمكتب، من خلال مراحل عديدة.

وأبرز رئيس المصلحة البيطرية بالجديدة أن المرحلة الأولى تتمثل في مراقبة الوثائق المرفقة بالحيوانات المستوردة، بما فيها الأوراق الثبوتية للحيوانات، والشواهد الصحية والتحليلات المخبرية التي تجرى في بلد المصدر، ثم الوثائق المتعلقة بالشحن، مؤكدا على أهمية هذه الوثائق قبل الاستيراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى