شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

المنتخب الوطني للمكفوفين يتربع على عرش القارة السمراء

س.أ:

مقالات ذات صلة

نجح المنتخب الوطني للمكفوفين في التتويج بلقب كأس إفريقيا لكرة القدم للمكفوفين، بعد فوزه على نظيره المالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بالمنصورية (إقليم بنسليمان)، برسم نهائي المسابقة.

وقاد اللاعب عبد الرزاق حطاب المنتخب الوطني بتسجيله للهدفين ليحافظ على لقبه الإفريقي للمرة الخامسة، ويضمن تأهله وتمثيله للقارة الإفريقية في بارالمبياد (باريس 2024) للمرة الثالثة على التوالي بعد دورتي ريو وطوكيو.

وضمن المنتخب المغربي، كذلك، التأهل إلى بطولة العالم المقبلة التي تحتضنها مدينة برمنغهام (إنجلترا) في الفترة الممتدة ما بين 18 و27 غشت 2023، بعد ضمان مقعده في نهائي الكأس الإفريقية.

وحقق المنتخب المغربي في الألعاب البارالمبية دورة ريو 2016 المركز الثامن، بينما نجح في الصعود إلى منصة التتويج بعد الحصول على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.

من جهة أخرى، تنتظر العناصر الوطنية الحصول على منحة  التتويج بكأس أمم إفريقيا والتي أقيمت بمراكش، على أن يتم إعداد برنامج تدريبي للعناصر الوطنية  من أجل التهيئ الجيد للألعاب البارالمبية بعاصمة الأنوار باريس، إذ يضع المنتخب الوطني صوب عينيه التتويج بالذهب في هذه المسابقة العالمية بعد برونزية طوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى