شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

امتحان صعب لممثلي المغرب في «شامبينسليغ» و”الكونفدرالية”

يوسف أبوالعدل
سيكون الدور المقبل من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية وكأس «الكونفدرالية»لكرة القدم صعبا للأندية الوطنية الأربعة الممثلة للمغرب في المسابقتين القاريتين، بعدما تعرف الجميع على منافسيهم في الدور الأخير قبل الدخول لدور المجموعات بالنسبة لمسابقة «شامبينسليغ» والدور الفاصل بالنسبة لكأس «الكونفدرالية» الإفريقية.
وسيكون بطل الدوري الوطني، الوداد الرياضي، في مهمة صعبة حينما سينازل خصمه الغاني هارتس أوف أوك، برسم الدورالأخير من عصبة الأبطال قبل الولوج لدور المجموعات، وذلك بعد تأهل الفريق الغاني من مباراة واحدة ضد خصمه الغيني كامسار بهدفين دون رد، بعدما أقر الاتحاد الإفريقي إجراء المواجهة من مباراة واحدة وبميدان الفريق الغاني، بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي تعيشها غينيا.
الممثل الثاني للمغرب فريق الرجاء الرياضي، وصيف بطولة الموسم الماضي، سينازل خصما من ليبيريا اسمه وولرز، الذي استطاع التأهل للدور المقبل بعدما أقصى فريق إيسكو كارا من الطوغو، رغم هزيمته في مباراة الإياب بهدفين لواحد وهو الذي كان قد انتصر في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل.
وفي كأس «الكونفدرالية» الإفريقية، يلتقي الجيش الملكي بخصمه شبيبة القبائل الجزائري، فيالدور المقبل بعد أن استطاع الفريق العسكري تجاوز خصمه بافلزالبنيني، في الدور الماضي، بعد عودته بنتيجة التعادل السلبي في مباراة الإياب، بعدما فاز «العساكر» ذهابا بثلاثة أهداف لواحد.
ممثل المغرب الثاني في «الكونفدرالية» هو الآخر سيكون في مباراة مع ممثل من شمال إفريقيا، ويتعلق الأمر باتحاد بن قردان التونسي الذي صعد لهذا الدور بعد فوزه على فريق الشرطة بطل النيجر بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وستجرى مباريات ذهاب الدور المقبلبين يومي 15 أو 17 أكتوبر وإيابا بين يومي 22 أو 24 من الشهرنفسه.
يذكر أن الرجاء الرياضي هو الفائز بآخر نسخة من كأس «الكونفدرالية» الإفريقية، فيما الأهلي المصري يظل بطل آخر نسخة من عصبة الأبطال التي أجريت نهايتها بمدينة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى