شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادث

تحريات “الديستي” تطيح بأربعيني حاول إغراق فاس بـ “القرقوبي”

الأمن يوقفه بمحطة القطار وبحوزته أكثر من 3000 قرص مهلوس ومبالغ مالية

الأخبار

مقالات ذات صلة

أكدت مصادر موثوق بها أن عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن فاس تمكنت، زوال أول أمس السبت، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت نفس المصادر بأن توقيف المشتبه فيه جرى على مستوى محطة السكك الحديدية بمدينة فاس، وذلك مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على 3209 أقراص مخدرة، من بينها 2219 قرصا طبيا من نوع “ريفوتريل” و990 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.

وفي تدخل أمني مماثل كانت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، قد تمكنت، بحر الأسبوع الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و38 سنة، بعد تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم توقيف المشتبه فيه الأول بمدخل مدينة سلا، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 8420 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل”، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، أسفرت عملية أمنية عن توقيف مشتبه فيهما إضافيين بحي السلام بمدينة سلا، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بعملية ترويج هذه الشحنة من المؤثرات العقلية، وبحوزتهما تم حجز دراجة نارية وسيارة خفيفة وهواتف نقالة، فضلا عن حجز مبالغ مالية من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى