شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

ترتيبات أمنية مكثفة لمواجهة «الديربي»

الاستعانة بفرقة الخيالة والكلاب البوليسية والتدخل السريع ومكافحة الشغب

سفيان أندجار

كشفت مصادر متطابقة أن مسؤولين أمنيين عقدوا، طيلة الأسبوع الجاري، اجتماعات مطولة تحضيرا للمباراة المرتقبة بين الوداد والرجاء الرياضيين برسم نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم المقرر إجراؤها غدا الأحد على أرضية ملعب محمد الخامس.

وعقد عبد الله الوردي، والي أمن الدار البيضاء، اجتماعات مطولة مع مسؤولين أمنيين وممثلين عن فريقي الوداد والرجاء، للوقوف على جميع التفاصيل التي تسبق المباراة التي تنطلق بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وأكدت المصادر ذاتها أن الاجتماعات التي جرى عقدها شهدت حضور ممثلين عن «كازا إيفنت» وأيضا عن الوداد الرياضي، ورجال أمن من أجل التحضير للنهائي، إذ طالب رجال الأمن، الوداد والرجاء و«كازا إيفنت»، بضرورة التنظيم الجيد للمباراة لتسهيل عمل رجال الأمن.

وتابعت المصادر أنه ينتظر أن يتم تخصيص ما لا يقل عن 3000 رجل أمن لهذه المواجهة

وأكدت المصادر ذاتها أنه جرى عقد اجتماعات داخل المصالح الأمينة بالدار البيضاء من أجل التحضير للمباراة ومرورها في أجواء جيدة، إذ تم الاتفاق على الاعتماد على فرقة الخيالة المختصة بالمحافظة على النظام في التظاهرات الكبرى والمجموعة المركزية للتدخلات،  مع الاستعانة بفرقة الكلاب البوليسية وتجنيد فرق مكافحة العصابات والشغب من أجل تأمين هذه القمة.

وأضافت المصادر أن تعليمات صارمة أعطيت من أجل الضرب بيد من حديد على تجار السوق السوداء ومحاربة التذاكر المزورة، فضلا عن إعداد ترتيبات من خلال وضع حواجز أمنية في الطريق إلى الملعب وإبعاد المناصرين الذين لا يتوفرون على التذكرة عن أبواب الملعب، مع التحفظ على القاصرين في مخفر الشرطة إلى غاية نهاية المواجهة.

وأفادت المصادر بأن حراسة أمنية مشددة ستوفر للفريقين قبل وبعد المباراة، وذلك من أجل تأمين تنقلاتهما من فندق الإقامة إلى الملعب، وسيتم تخصيص سيارات ودراجين لمواكبة الفريقين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى