الرئيسيةحوادث

حملة أمنية ضد مروجي الكوكايين بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

مقالات ذات صلة

نفذت المصالح الأمنية بطنجة بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل، عددا من الحملات التي استهدفت أوكار المخدرات بعدد من الأحياء بالمدينة، بالرغم من حالة الطوارئ، حيث يستغل مروجو المخدرات الوضع العام، للقيام بتزويد زبائنهم باستعمال كافة الوسائل المتاحة، بما فيها التنقل عبر السيارات أو الدراجات النارية.
وفي هذا الصدد، كشفت معطيات أمنية أن عناصر كل من المصلحة الولائية للشرطة القضائية وفرقة محاربة العصابات بمدينة طنجة، تمكنت من إيقاف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وجرى إيقاف المشتبه فيه في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، وذلك خلال عملية أمنية بالمجمع السكنى «إبراهيم الخليل» بعاصمة البوغاز، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز 1945 غراما من مخدر الكوكايين و08 موازين إلكترونية، علاوة على حجز سيارة خفيفة وثلاثة هواتف محمولة ومبلغ مالي مهم بالعملة الصعبة والوطنية، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
ووفق المعطيات نفسها، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن باقي المتورطين معه.
وتأتي هذه الحملات لاستهداف أوكار المخدرات بطنجة، إذ بالرغم من حالة الطوارئ، إلا أن مروجي المخدرات يفرضون قانونهم الخاص عبر الموزعين المنتشرين بعدد من الأحياء بالمدينة، وغالبا ما يقومون بهذه العملية في توزيع للأدوار، واستعمال الهواتف النقالة، حالما يلاحظون دوريات أو عناصر أمنية، بغرض تنبيه بقية الموزعين، وهي طرق غالبا ما تجد المصالح الأمنية المختصة نفسها في حرب تكتيكية مع هؤلاء، وتلجأ إلى المصالح الاستخباراتية بغرض توفير المعلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى