الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش: ارتكبنا أخطاء كثيرة ولم نقدم مباراة كبيرة

خ ج

مقالات ذات صلة

 

اعترف البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب «الأسود»، بصعوبة المباراة التي خاضها المنتخب الوطني ضد نظيره الغابوني، التي جرت، مساء أول أمس الثلاثاء، وانتهت بالتعادل هدفين لمثلهما، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم. منوها في الوقت ذاته، بنجاح المنتخب المغربي في العودة في النتيجة خلال مناسبتين، وقال خاليلوزيتش: «كانت مباراة صعبة، تلقينا هدفين بعثرا أوراقنا»، وأضاف: «سيطرنا على أطوار المواجهة، لكننا ارتكبنا أخطاء كثيرة. لم نقدم مباراة كبيرة، لكن كانت هناك إرادة قوية في صفوف اللاعبين».

وبرر خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، مجموعة من القرارات التي اتخذها، بالقول: «غيرنا كثيرا من اللاعبين، راهنت على ذلك، وأنا المسؤول. بعض اللاعبين مرضى، والبعض الآخر مصابون، عليك أن تدبر مثل هذه الأشياء، فكرنا في كثير من الأمور وفي جاهزية المجموعة، وكنت ملزما باتخاذ هذه المغامرة لمتابعة مستوى بعض اللاعبين».

وكشف خاليلوزيتش تطبيق نظام لعب مغاير عما اعتاد عليها «الأسود»، وقال: «لعبنا بشاكلة 4/4/2، خاصة وأنها كانت ناجحة في وقت سابق، لكنها أمام الغابون لم تكن مثالية، غيرت من نظام اللعب أكثر من مرة أثناء المباراة، للضغط على الخصم وبعثرة أوراقه، وما حدث قد يساعدنا في تدبير مبارياتنا المقبلة بشكل أفضل».

وعلق الناخب الوطني على خطأ المدافع سفيان شاكلة في المواجهة، قائلا: «لم تكن هدية من شاكلة لهجوم الغابون، يمكن لأي لاعب أن يتعثر، قام بمباراة مقبولة، وأقدمت على تغييره في آخر دقائق المواجهة من أجل خلق بعض التوازن». وتابع: «كان من الضروري أن أمنح الفرصة ليوسف النصيري، لأنه المهاجم الأول داخل المنتخب، كان علي أن أمنحه الفرصة لمتابعته بعد مدة طويلة من الغياب بسبب الإصابة».

وبشأن التغيير المبكر لإلياس شاعر، قال خاليلوزيتش: «شاعر ما زال صغيرا، غامرت بإشراكه نعم وقد أكون أخطأت، لكن المهم هو أننا استطعنا العودة في النتيجة مرتين»، وأضاف بشأن أداء سفيان بوفال: «أرحت بوفال قليلا في هذه المباراة، قدم الإضافة بعد دخوله وشكل خطرا كبيرا على الغابون، وهذا يظهر عقلية اللاعب والمجموعة، حيث أضاف روحا جديدة للمجموعة بمجرد دخوله، وهذا أمر جيد ويؤكد مدى تلاحم المجموعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى