شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةسياسية

رئيس البرلمان الافريقي : تواجد المملكة بالاتحاد الإفريقي مسألة في غاية الأهمية

أكد رئيس البرلمان الافريقي روجي نكودو دانغ أن تواجد المملكة بالاتحاد الإفريقي هو مسألة في غاية الأهمية بالنظر للمكانة التي تحظى بها على الصعيد الإفريقي والدولي، وللمجهودات التي تبذلها في تحقيق التنمية وحفظ السلم والأمن بالقارة الإفريقية.

وأشاد روجي نكودو دانغ، خلال مباحثات اليوم الثلاثاء بالرباط مع راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، بحكمة الملك محمد السادس وبإعلانه عن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب صدر عقب هذه المباحثات، أشاد دانغ أيضا بالاختيار الديمقراطي الذي تبناه المغرب وبالإصلاحات التي عرفتها المملكة في مختلف المجالات بما فيها مجال النهوض والدفاع عن حقوق الإنسان، منوها بالمناسبة بالاستقلالية التي يتمتع بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان مقارنة مع هيئات مماثلة في دول أخرى.

وأعرب رئيس البرلمان الافريقي عن تقديره لسياسة الهجرة والإدماج التي تنهجها المملكة المغربية، وللإجراءات التي اتخذتها المملكة لإدماج المهاجرين من دول جنوب الصحراء في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي المغربي.

وذكر الطالبي العلمي، خلال هذه المباحثات، بالرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي التي عقدت بالعاصمة الرواندية كيغالي، والتي أعلن فيها عن قرار العودة للاتحاد الإفريقي والعمل من داخل الاتحاد على تجاوز كل الانقسامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى