شوف تشوف

الرئيسيةسياسيةوطنية

رسميا .. لشكر على رأس الاتحاد الاشتراكي لولاية ثالثة

أعاد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء أمس السبت ببوزنيقة، انتخاب إدريس لشكر على رأس الكتابة الأولى للحزب للمرة الثالثة.

وكرس لشكر كاتبا أول للحزب لولاية ثالثة بعدما حصل على 1158، مقابل 77 صوت  لمنافسه الوحيد طارق سلام، بعد انسحاب ورفض باقي ملفات المترشحين.

وانتهت عمليات التصويت بالمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، بعد التصويت على ثلاث استحقاقات همت الكاتب الأول للاتحاد، والتصويت على أعضاء المجلس الوطني، والتصويت على أعضاء الكتابة الجهوية.

وكانت الطريق سالكة أمام لشكر للظفر بولاية ثالثة، بعد أن تم استبعاد أبرز منافسيه من السباق الانتخابي إثر قرار لجنة التأهيل في المؤتمر الوطني الـ 11 للاتحاد الاشتراكي، ليل الجمعة، حصر المنافسة على منصب الكاتب الأول للحزب بين الكاتب الأول المنتهية ولايته، وعضو الحزب المقيم في إسبانيا طارق سلام.

في حين تم إسقاط اسم البرلمانية السابقة حسناء أبو زيد، التي كانت من أبرز المنافسين للشكر، من لائحة المرشحين للكتابة الأولى للحزب الاشتراكي بسبب “تغيبها” عن المؤتمر، كما تم استبعاد كل من الوزير السابق وعضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي عبد الكريم بنعتيق، وعضو المجلس الوطني محمد بوبكري، والرئيس السابق للكتلة النيابية للحزب، شقران إمام بعد أن سحبوا ترشيحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى