الرئيسيةتقاريرمجتمعمدنوطنية

سجون الشمال بدون «كورونا» باستثناء القصر الكبير

تعافي حالتين وإصابة 3 من بين 6220 نزيلا


تطوان: حسن الخضراوي
كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن خلو جميع سجون جهة طنجة – تطوان – الحسيمة من فيروس «كورونا» كوفيد 19، باستثناء سجن القصر الكبير الذي سجلت به 7 إصابات، أربعة موظفين وثلاثة نزلاء بالمؤسسة السجنية، وقد سجل تعافي حالتين من الفيروس، في حين مازال الباقي يتلقون العلاج في حالة صحية مستقرة.
وحسب مصادر فإنه من أصل ما مجموعه 6220 سجينا موزعين على سجون جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، لم يصب سوى ثلاثة نزلاء بسجن القصر الكبير، كما أصيب أربعة موظفين بنفس المؤسسة السجنية من أصل ما مجموعه 745 موظفا يعملون بسجون تطوان وواد لو وطنجة والقصر الكبير..
واستنادا إلى المصادر نفسها فإن إدارات السجون بالشمال، تقوم بتنزيل تدابير وإجراءات الحد من انتشار الجائحة بشكل صارم، كما يتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من أجل الحيلولة دون انتشار العدوى، وإجراء التحاليل المخبرية المطلوبة في حالة الشك في أعراض مشابهة لأعراض الاصابة ب «كورونا».
وكانت نتائج التحاليل التي أجريت بالسجن المحلي الصومال بتطوان، للكشف عن الإصابة بفيروس «كورونا» كوفيد 19، أتت جميعها سلبية، لذلك تبقى المؤسسة السجنية خالية من الجائحة بصفر إصابة، وسط تشديد إجراءات التعقيم والنظافة، وتنزيل تعليمات وزارة الصحة والمصالح الحكومية المختصة ولجان اليقظة لمنع انتشار الوباء.
يذكر أن إدارة السجن المحلي بتطوان، تعمل بتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية، من أجل حماية الموظفين ونزلاء المؤسسة السجنية من عدوى الفيروس، كما تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة التي أقرتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار قانون الطوارىء الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى