شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مصدر بارز بالجامعة: البطولة ستستأنف بعد انتهاء أزمة كورونا ووضعنا خطة وقائية

قال إنه سيتم تحديد شهري يوليوز أو غشت موعدا وإن هذين التاريخين سيتم تعديلهما وفق قرار وزارة الصحة

سفيان أندجار
كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الرأي الحالي للجامعة يتجه نحو استئناف منافسات البطولة الوطنية خلال المرحلة المقبلة، وأن رد الجامعة على مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من خلال تحديد شهر يوليوز أو غشت موعدا لاستئناف البطولة الوطنية.
وأكد المصدر ذاته أن رد الجامعة سيكون من خلال تحديد تاريخ مفترض لعودة المنافسات الكروية بالمغرب، وذلك فقط للرد على مراسلة «الكاف»، مع أن الرد سيحتمل إمكانية إلغاء البطولة، في حال استمرار تفشي وباء كورونا.
وتابع المصدر أن الجامعة لن تعقد اجتماعا من أجل حسم الأمر، وأن اتصالات هاتفية فقط بين فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، وأعضاء من العصبة الوطنية الاحترافية ستحسم القرار الذي اتخذ نسبة كبيرة منه، وهو استئناف البطولة الوطنية.
وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة قررت وضع خطة مبدئية، في حال استئناف الدوري الوطني، من خلال إجراء مجموعة من المباريات دون جمهور، مع اتخاذ قرارات احترازية للوقاية من إصابة بالفيروس.
وتابع المصدر ذاته أن هناك مجموعة من الدول أعلنت إلغاء دورياتها الكروية، إلا أن هناك دولا أخرى أكثر تضررا من الفيروس مثل إسبانيا وإيطاليا وألمانيا أعلنت أنها لن تلغي المنافسات الكروية.
وتابع المصدر نفسه أن جميع القرارات تبقى مجرد اقتراحات، وأن الهم الأكبر للجامعة هو مصلحة المواطنين المغاربة واللاعبين والجمهور، وأن أرواح الناس أكبر من أي منافسة كروية.
ولم يخف المصدر أن القرار النهائي بقى بين يدي السلطات المغربية ووزارة الصحة، حيث على ضوء انتهاء الحظر سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات، ومن بينها المتعلقة بالأنشطة الرياضية.
وتجدر الإشارة إلى أن «الكاف» طالب جميع الاتحادات بتحديد موقفها النهائي بخصوص دورياتها، حتى يتسنى للاتحاد الإفريقي إعداد برنامج منافساته القارية، وفي مقدمتها نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وأيضا التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا دورة 2021 بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى