شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

عموتة: الجامعة رخصت لي بتدريب الوداد والمنتخب الأولمبي

7 لاعبين يغيبون عن الاستعدادات والفريق يختار خوض معسكر مغلق بأكادير

سفيان أندجار:

تغيب عن تداريب الوداد الرياضي لكرة القدم سبعة عناصر في الفريق، بسبب انضمامها إلى منتخباتها الوطنية، بالإضافة إلى غياب المدرب الحسين عموتة، ومساعده مصطفى الخلفي.

ويغيب كل من يحيى جبران، يحيى عطية الله، وأحمد رضا التكناوتي، بسبب التزامهم رفقة المنتخب الوطني الأول، الذي سيسافر إلى إسبانيا لخوض مباراتين وديتين، بالإضافة إلى انضمام اللاعب الحسين بن عيادة إلى المنتخب الجزائري، والمدافع أرسين زولا إلى منتخب الكونغو الديموقراطية، والذي اختار المغرب من أجل خوض استعداداته، وأيضا استدعاء اللاعبين، طه مريد وعبد الله حيمود، للمنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، والذي يخوض معسكرا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس.

من جهة أخرى، اختار الوداد إجراء معسكره الإعدادي المغلق خلال فترة توقف البطولة الوطنية، بمدينة أكادير، وذلك من أجل الاستئناس أكثر بالأجواء، وخوض مجموعة من المباريات الودية، من بينها مواجهة فريق حسنية أكادير.

ويسعى الوداد إلى استغلال مرحلة توقف الدوري الوطني، لخوض سلسلة منالمباريات الودية لخلق الانسجام بين عناصر الفريق، وتصحيح عدد من الأخطاء التي ارتكبها النادي الأحمر في مبارياته السابقة.

واستعانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالحسين عموتة، مدرب فريق الوداد الرياضي، والمدرب السابق للمنتخبين الوطنيين المحلي والأولمبي، من أجل الإشراف على المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما، المقبل على التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد «باريس 2024»، حيث دخل المنتخب الوطني الأولمبي معسكرا إعداديا بمركب المعمورة، استعدادا لخوض مباراتين وديتين ضد منتخب السينغال، ستجرى الأولى، مساء اليوم الخميس، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، على أن تجرى الثانية الأحد المقبل، بالملعب ذاته.

وقررت جامعة كرة القدم الوطنية منح المدرب عموتة قيادة المنتخب الأولمبي، بدلا من هشام الدميعي، لإيمانها القوي بتجربة مدرب الوداد، وقدرته على قيادة منتخب أقل من 23 عاما لتحقيق نتائج إيجابية، انطلاقا من منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين  المقبلة، وصولا إلى التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الأولمبياد المقبل، في ظل توفره على عناصر دولية بمستويات تقنية عالية.

ومن جهته، أكد عموتة في تصريح إعلامي أن الجامعة الملكية لكرة القدم سمحت له بالوجود مع فريق الوداد الرياضي وتدريب المنتخب الوطني الأولمبي في الوقت نفسه، مضيفا أن المغرب سيستضيف بطولة أمم إفريقيا لأقل من 23 عاما، المؤهلة إلى الأولمبياد المقبل، ولا يسمح إلا بوجود المنتخب الوطني مع الأوائل، والوصول إلى الأدوار النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى