الرئيسية

غضبة ملكية…الملك محمد السادس يعطي تعليمات صارمة لهدم مشروع ضخم حجب الرؤية عن مارينا سلا

حنان بياض

مقالات ذات صلة

 

 

 

انطلقت منذ أمس الإثنين هدم مشروع استثماري ضخم على ضفاف نهر أبي رقراق، وسط حراسة أمنية مشددة، و ذلك بعد أن توقفت الأشغال فيه منذ قرابة الأسبوعين ، في أعقاب غضبة ملكية شملت القائمين على الشأن المحلي ومشاريع تهيئة ضفتي أبي رقراق.

وكشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر مطلعة أكدت أن المشاريع المجمدة بـ”غضبة ملكية” في قلب مشروع مدينة الأعمال والترفيه على ضفة سلا، كانت جماعة سلا قد “تحفظت” عنها قبل البدء في تخطيطها ووضع اللبنات الأولى لها.

وأضافت نفس المصادر أن جماعة سلا سجلت تحفظها على المشروع الواقع بمحاذاة قنطرة الحسن الثاني في مجلس إداري كانت وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق قد عقدته في وقت سابق.

وأوضحت ذات المصادر أن جماعة سلا تحفظت لسببين أساسيين، الأول هو أن المشروع الضخم سيغطي ويحجب الأسوار التاريخية للمدينة التي تراهن على الترويج السياحي للمدينة، والثاني أن المشروع سيغطي القنطرة المحاذية له.

وأفادت نفس المصادر، أن “التحفظ السابق” الذي تقدمت به الجماعة جاءت ما سماها بـ”الغضبة الملكية” لتتناغم معه، إذ أوردت ذات المصادر أن التعليمات الملكية قضت بإيقاف المشروع بسبب المبررات نفسها.

و رأى متتبعون أن القرار الملكي رسالة واضحة للمسؤولين و كبار المنعشين العقاريين بضرورة التقيد الصارم بالقانون و مراعاة الصالح العام و أن مصير كل مخالف لذلك هو العقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى