شوف تشوف

الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

قلق لمصابي كورونا بسبب تزايد الحالات وغياب أدوية ببرشيد

برشيد: مصطفى عفيف

طالب الدكتور نبيل الوردي، الطبيب المسؤول عن خلية «كوفيد»، على مستوى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببرشيد، جميع المصابين بفيروس كورونا، بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي للحد من انتشار الوباء، وهو نداء نشره الوردي عبر صفحته الخاصة على «فيسبوك»، حيث عبر من خلال التدوينة عن خطورة الوضع مع الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بـ«كوفيد- 19» المسجلة خلال هذه الأيام، وكذا الارتفاع في عدد وفيات فيروس كورونا المتحور ببلادنا.
وتأتي صرخة الدكتور الوردي، في وقت وجدت المصالح الطبية المكلفة بـ«كوفيد- 19» على مستوى إقليم برشيد، نفسها أمام صراع دائم مع المرضي، خاصة الذين يقصدون المستشفى يوميا من أجل إجراء اختبار فيروس كورونا، حيث يسجل ارتفاع عدد الوافدين بشكل يومي، والذين يقدر عددهم في اليوم بين 100 و200 شخص. في وقت يلاحظ خصاص على مستوى أجهزة الكشف ونقص في عدد الأطر المكلفة بأخذ تلك العينات، مما يجعل المكلفين بهذه العملية في مواجهات يومية مع المواطنين، وهي مشاكل تزيد مع النقص في الأطر الصحية، بسبب إصابة عدد منها بفيروس كورونا.
ويواجه المصابون بوباء «كوفيد- 19» إكراهات أخرى، نتيجة غياب بعض الأدوية الخاصة بكورونا، التي يتسلمها المرضى من المشفى بعد إخضاعهم للفحوصات، مما يضطرهم إلى البحث عن أدوية أخرى أو جنيسة لتلك التي تمنحها المصالح الطبية بصيدليات المدينة، التي تعرف بدورها خصاصا في البعض منها.
وأصبح الدور الذي تقوم به بعض الجمعيات ببرشيد في التطوع لتقديم الخدمات إلى المرضى داخل المستشفى الميداني، والتكفل بنقل المصابين، أساسيا، حيث إنها أضحت تحل مكان وزارة الصحة في تقديم بعض الخدمات التطوعية، حيث يسجل خصاص على مستوى سيارات الإسعاف التابعة للوزارة الوصية، التي نجد جلها قيد الإصلاح منذ عدة أشهر، دون أي تحرك من طرف المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى