الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

كورونا يخطف قاضيا ثانيا بمحكمة الاستئناف بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

أعلن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدائرة القضائية لطنجة، عن وفاة القاضي والمستشار بمحكمة الاستئناف بطنجة، محمد الكبير، متأثرا بإصابته بفيروس «كورونا» المستجد. وحسب المكتب ذاته، فإن الراحل سبق أن تم نقله إلى مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط، بعد أن تأثر بإصابته بوباء «كوفيد – 19»، حيث تم إخضاعه للعناية الطبية المركزة، غير أنه أسلم الروح إلى بارئها، أول أمس الاثنين، بفعل تداعيات الفيروس على صحته.

وقالت بعض المصادر إنه من المرتقب أن يتم دفن جثمان الراحل بمسقط رأسه بمدينة القصر الكبير، في الوقت الذي خيم الحزن على أسرة القضاء بطنجة، مع العلم أن القاضي المذكور هو ثاني مسؤول قضائي يخطفه الفيروس التاجي في ظرف وجيز، بعد أن توفي أحد القضاة أخيرا متأثرا بإصابته بالوباء على مستوى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

ومن المرتقب أن يتم تشديد المراقبة وإخضاع جميع الأشخاص الذين يلجون محكمة الاستئناف لقياس الحرارة، مع فرض ارتداء الكمامة على الجميع، وذلك بعد وفاة القاضي المذكور، خصوصا وأن تراخيا كان قد شهدته المحكمة الابتدائية في غضون الشهرين الماضيين، تسبب في تغلغل الفيروس بهذا المرفق القضائي، مما أدى إلى إصابة عدد من الموظفين ضمنهم ثلاثة قضاة ورجل أمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى