شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

كورونا يربك الرجاء في مباراته المصيرية ضد الإسماعيلي

يوسف أبوالعدل
يخوض فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم واحدة من أهم مبارياته خلال الموسم الجاري، والمتعلقة بإياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، والتي يواجه فيها خصمه فريق الإسماعيلي المصري، بعدما انتهى نزال الذهاب بين الطرفين والذي أقيم بمدينة الإسماعيلية، بفوز «الدراويش» بهدف لصفر.
ويحتضن ملعب مراكش الكبير، مباراة الإياب، اليوم الاثنين، بعدما منعت الأحوال الجوية التي تعيشها مدينة الدار البيضاء من إجراء المواجهة بالمركب الرياضي محمد الخامس، وذلك لتفادي تكرار التجربة المريرة التي عاشها الفريق الأخضر، يوم الثلاثاء الماضي، ضد فريق تونغيت السينغالي، والتي شهدت إقصاء زملاء محسن متولي من الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا بضربات الجزاء، بعدما استعصى على لاعبي القلعة الخضراء مجابهة سوء أرضية الملعب، والتي استغلها الفريق السينغالي لصالحه.
وارتباطا بالمباراة ضد الإسماعيلي، سيغيب جمال السلامي، مدرب الرجاء الرياضي، عن المواجهة، بسبب تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ما سيجعله يخضع لحجر صحي يمتد لأسبوعين. ومن المنتظر أن يغيب عنها أيضا الكونغولي بين مالونغو، مهاجم الفريق الأخضر، للسبب ذاته، حيث سيكون اللاعب قد توصل بنتيجة فحوصاته، عشية أمس الأحد، إذ يتمنى مسؤلو الرجاء أن تكون سلبية، لينضم إلى صفوف «النسور» في مباراتهم ضد الإسماعيلي المصري، بعدما غاب عن مواجهة تونغيت، الثلاثاء الماضي، نتيجة إصابته بـ«كوفيد – 19».
وستشهد المباراة أيضا استمرار غياب اللاعب عبد الإله الحافيظي، الذي لم يشف بعد من الإصابة التي سبق أن تعرض لها في إحدى مباريات البطولة الوطنية. كما أن الإصابة ستغيب أيضا عمر بوطيب، الذي خضع لكشوفات هو الآخر، أمس الأحد، ستحدد نسبة مشاركته في مواجهة اليوم من عدمها. في حين ستشهد المباراة نفسها عودة المدافع الدولي الليبي سند الورفلي، الذي غاب عن مباراة الفريق الأخضر الأخيرة ضد تونغيت، وذلك بعدما حول مسؤولو الرجاء 30 مليون سنتيم إلى حسابه البنكي، كشطر من منحة توقيعه السنوية، لإقناعه بالعودة إلى تداريب الفريق والمشاركة في مباراة الإسماعيلي.
يذكر أن فريق الرجاء الرياضي في حال حجزه لبطاقة العبور إلى مباراة نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، فإنه سيضمن الحصول على مليارين ونصف المليار سنتيم، قيمة المنحة التي حددها الاتحاد العربي لكرة القدم للفريق المؤهل إلى مواجهة النهائي، وهي المباراة التي تأهل إليها فريق اتحاد جدة السعودي. في حين سينال الفريق البطل مبلغ ستة مليارات ونصف المليار سنتيم، وهي منحة مغرية للفرق الثلاثة المنافسة على اللقب، علما أن مباراة النهائي ستجرى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى