الرئيسيةرياضة

مصدر بارز من «الكاف» لـ«الأخبار»: مباراتا الوداد والرجاء ستتأجلان رسميا إلى غاية شهر ماي المقبل

قال إن الاتحاد الإفريقي رفض إجراء مباراة واحدة فاصلة ويشدد على خوضهما بالجمهور تفاديا لخسارة مالية ثقيلة

سفيان أندجار

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ظل الظروف الراهنة التي يمر منها العالم بسبب وباء كورونا، وهما المواجهتان اللتان كان مقررا إجراؤهما، بداية من الشهر الجاري، وستجمعان بين فريق الوداد الرياضي ضد الأهلي المصري، وفريق الرجاء الرياضي ضد الزمالك المصري.
وأعلن الغاني الحاج جوالا، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي، أن «الكاف» يتجه إلى تأجيل مباراتي نصف نهائي إفريقيا، وأنه تم تدارس جميع الخيارات المطروحة وأن خيار التأجيل مطروح وبقوة، ولكن يتوقف فقط على استمرار انتشار هذا الوباء، مؤكدا مناقشة اللجنة الطبية في هذا الأمر من أجل معرفة حل في هذه الأزمة.
وقرر الاتحاد الإفريقي أن إجراء المباراتين في الوقت الذي كان محددا سابقا أصبح من ضرب المستحيلات، خصوصا وأن الأندية لم تستطع الترتيب والتجهيز لمبارياتها، مما يعني صعوبة إقامة المباريات في مواعدها، الأسبوع المقبل.
وأكد الحاج جوالا أن اقتراح إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة، سيكون من الصعب جدا تطبيقه، لعدم تعرض الاتحاد الإفريقي لخسائر فادحة من الجانب المالي، مشيرا إلى أن «الكاف» تعرض لهذا الأمر بسبب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، ويخشى أن يخسر أموالا أخرى من إقامة نصف النهائي العصبة من مباراة واحدة، على غرار ما تم الإعلان عنه في وقت سابق، حسب وسائل الإعلام.
وختم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي ذاته تصريحاته، بالقول إن الأيام المقبلة ستكشف عن قرار «الكاف» الرسمي بشأن تلك الأزمة، والذي يتجه إلى التأجيل.
من جهة أخرى، أكد عضو في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ«الأخبار»، أن مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال لن يجريا في شهر أبريل المقبل، وأن هناك شبه اتفاق على أن المواجهتين ستقامان في شهر ماي المقبل، في حال انخفضت حدة انتشار الفيروس، في كل من المغرب ومصر على حد سواء.
وأضاف المصدر ذاته أن «الكاف» يخشى أن تتأثر ميزانيته المالية من جراء تعليق المنافسات، خصوصا مع الخسارة المالية بعد تأجيل مجموعة من الأحداث الكروية، وبالتالي يرفض إجراء مواجهتي نصف النهائي من دون جمهور.
وتجدر الإشارة إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا شهد تأهل كل من الأهلي والزمالك المصريين والرجاء والوداد الرياضيين، حيث سيحتضن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مباراتي الذهاب، في حين ستجرى مواجهتا الإياب بملعب القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى